زواج سوداناس

مصر: لا توجد استجابة من السودان بشأن رفع حظر الصادرات المصرية



شارك الموضوع :

أكد المهندس عبدالحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أنه لا توجد أي استجابة من الجانب السوداني بشأن الحظر المفروض على الصادرات الزراعية المصرية من وزارة التجارة السودانية.

وقال الدمرداش لـ”البوابة نيوز” إن المجلس التصديري في انتظار نتائج زيارة سامح شكري وزير الخارجية للخرطوم، والتي لم تتوصل لشيء بشأن حل مشكلة الصادرات المصرية بعد مطالبته للجانب السوداني برفع الحظر المفروض على الصادرات الزراعية المصرية.

وحول حظر السعودية والإمارات للفلفل المصري قال إن وفدا رسميا مصريا من المجلس التصديري للحاصلات الزراعية ووزارة الزراعة ووزارة التجارة والصناعة سيسافر إلى السعودية والإمارات الأسبوع الأول من مايو المقبل؛ لبحث رفع الحظر عن الفلفل المصري بكل أنواعه.

وقال ان المشكلة بدأت بعد حظر الولايات المتحدة الامريكية صادرات الفراولة المجمدة في حين ان امريكا اعلنت الحظر بينما هي حاليا مستمرة في الاستيراد كما ان مشكلة حظر باقي الحاصلات الزراعية جاءت تزامنا مع اعلان وسائل الاعلام المصرية قيام مصر بري الخضر والفاكهة من مياه الصرف الصحي الى جانب متبقيات المبيدات.

وأشار إلى أن ٥٠٪ من صادرات مصر الزراعية من الاراضي الصحراوية التي تروى من خلال المياة الجوفية النظيفة سواء علي الطرق الصحراوية مصر إسكندرية الصحراوية أو الإسماعيلية الصحراوي.

كانت السودان قد حظرت دخول المحاصيل الزراعية من الخضر والفاكهة والسلع الغذائية الى السودان، كما حظرت السلطات السعودية استيراد ثمار الفلفل بجميع أنواعه من مصر، بعد فحص وتحليل عينات من الفلفل وثبوت استمرار ورود شحنات فلفل ملوثة بمتبقيات مبيدات، وأخيرا قيام الإمارات بحظر استيراد الفلفل بكل أنواعه.

عبد الناصر محمد

البوابة نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        هوج الرياح

        يعني انتوا عايزين تاكلونا خراكم بالقوة ولا شنو قصدكم كفاية الامراض الدخلت عم طريقم يامصاروة حاليا انتشر عندنا التهاب الكبد الوبائي ومعظم المصابين قادمين من مصر والله انا لو عندي سلطة ( أبني بينا وبينكم جدار زي جدار برلين.) ويكون مكه رشح في الاخبار اليوم ارسلتوا لنا شحنة مواشي مصابة لتدمير ثروتنا الحيوانية وصادراتها جاتكوا القرف شعب رمة ووسخان مابستحمي

        الرد
        1. 1.1
          ساخرون

          لا تكونوا فاكرين الشويتين اللي عملهم وزير خارجيتكم لحست عقلنا ؟

          عالم موهومة بشكل غريب !!!

          جربتم قلة الأدب ما نفعش

          ، ثم مارستم فهلوتكم التي هي بصمة ثابتة في الشخصية المصرية …ما جابش نتيجة

          فاضل إيه كمان ؟

          لو انسخلتم من جلدكم ما تراجعنا …حتى لو تراجعت حكومتنا لأسباب دبلوماسية

          لأ …لما نتهرش في عقلنا نتراجع لمين ؟ لطبيب الفلاسفة أبو 50%

          الموظف لدى ترامب ……..هانت الجوافة

          الرد
      2. 2
        زول ساى

        المقاطعة شعبية فمن غير الممكن رفع الحظر فمن يستورد من مصر مش حا يعرف يبيع لمين وفى النهاية حا يرميها للبهائم

        الرد
      3. 3
        أبو منير

        استمرار المقاطعة للمنتجات المصرية ضروري جدا
        حكومة الهنا بتاعتنا ما مضمونة
        بكرة اللعبة السياسية تتغير
        لو غيرت الحكومة رأيها ….
        تستمر المقاطعة للمنتجات المصرية
        جميعها زراعية أو منتجات صناعية
        أضربوا الفرعون
        بلا يخمهم .. يريحنا من جوار السوء

        الرد
      4. 4
        طارق عبداللطيف سعيد

        *** التاجر الذي يستورد من مصر أيت منتجات صناعية غذائية ومنتجات زراعية ، رح يكون هو السبب الرئيسي في إصابة المواطنيين بالسرطان ووباء الكبد الوبائي ، لذلك نطالب الحكومة بمحاكمة المستوردين والتجار وتجار التجزئة ، بأحكام تناسب الجرم الذي إرتكبوه في حق الشعب السوداني الكريم ، بدا من تاريخ الحظر ، وايت منتجات مصرية توجد في مخازن أو ثلاجات أو محلات تعتبر حياذه ممنوعات كارثيه ويحاكم عليها القانون
        *** إدخال مواد غذائية فاسدة ومسرطنة وموبوءة بالأمراض والوبائيات ، تعتبر جريمة شروع في القتل مع سبق الإصرار والترصد
        *** لذلك نشكر وزارة التجارة بقرارها الشجاع وحظر ومنع دخول المنتجات المصرية للسودان ، ولسوء نوايا المصريين حكومة وشعبا ومعرفتهم وعلمهم بمنتجاتهم الملوثة والمنتهية الصلاحية وقيامهم بتغيير تواريخ المنتجات الصناعية بإستيكرات جديدة بتواريخ سارية الصلاحية ، بهدف نشر الأمراض والأوبئة ، من أجل فناء الشعب السوداني ، بنشر الأمراض السرطانية والأمراض الوبائية خصوصا مرض الكبد الوبائي ، لذلك نأمل من وزارة التجار بإصدار قرار يمنع إستيراد أي بضائع أو منتجات غذائية من مصر نهائيا وللأبد
        *** وأخير نرجوا من حكومتنا الرشيدة بالسودان ، إصدار قرار إلغاء الحريات الأربعة ، ومنع دخول العمالة المصرية إلى السودان نهائيا وللأبد ، حرصا من حكومتنا الموقرة على صحة وسلامة الشعب السوداني العظيم

        الرد
      5. 5
        Omer

        السودان بلد زراعى يصدر ولا يستورد منتجات زراعية.

        الرد
      6. 6
        zool

        يا كذابين يا منافقين ؟؟.. انتو قلتوا ما عندكم مياه جوفية !!,, وبتعتمدوا علي موية النيل اعتماد كامل .. عشان كدة بتاخدوا .. استهبال واستعباط .. اكبر حصة في النيل ؟؟!!.. اليوم تجي تقولوا بتروي الزراعة بالمياه الجوفية ؟؟!!.. وقبل فترة قصيرة قالوا انو هم مشاركين ناسنا .. الطيبين !!.. في برنامج زيرو عطش ؟؟!!.. وفي الجانب الاخر ناس الري المصري شغاليين جواسيس لمعرفة كل صغيرة وكبيرة عن النيل ؟؟!!.. يا حكومة اصحي !!..

        الرد
      7. 7
        سوداني

        وهل مصر تملك مياه جوفية؟؟عالم كذابة …..أول مرة أسمع عن دولة دايرة تصدر محصول بشتى الطرق حتى ولو بالهجوم الإعلامي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *