منوعات

تعرف على أكثر 10 هواتف انتشارًا حول العالم


قبل أن تتحسس جوالك لتعرف أن كان من بينها أم لا، يشتعل السباق بين شركات الهواتف المحمولة حول العالم، لأجل الحصول على أكبر شريحة من المستهلكين وفي هذا الشأن تبرز أبل كواحدة من الشركات الأهم في العالم في مجال الأجهزة الذكية.

وكشفت دراسة حديثة أن منتجات أبل، من هواتف ذكية وأجهزة لوحية، هي الأكثر استخداما على المستوى العالمي، وتتفوق على منتجات باقي الشركات المنافسة والعاملة في المجال نفسه.

ووفقا للدراسة الصادرة عن “نيوزو”، لعينة شملت 550 مليون جهاز يستخدمها مالكوها بنشاط، فقد بلغت نسبة استخدام أجهزة أبل نحو 35% شهريًا.

وحلت سامسونغ الكورية ثانية في الترتيب بين مستخدمي الأجهزة الذكية بنسبة 23.3%.

والمدهش في الدراسة أن هناك 5 شركات صينية بين الشركات العشر الأولى التي تستخدم أجهزتها بنشاط شهريًا، لعل أبرزها هواوي التي شكل استخدام أجهزتها ما نسبته 5.4%، فيما تشكل حصة الشركات الصينية الخمس نحو 30%.

من جهة أخرى بلغت عوائد تطبيقات الهواتف الذكية خلال العام 2016 نحو 44.8 مليار دولار، ويتوقع أن ترتفع إلى 80.6 مليار دولار عام 2020.

وشكلت الألعاب ما نسبته 82 % من إجمالي عوائد تطبيقات الهواتف الذكية، إذ بلغت نسبتها من عوائد متجر أبل ستور 76.6%، بينما بلغت النسبة من متجر غوغل بلاي 87.1%.

وبحسب المناطق، فقد كانت أجهزة أبل الأعلى في أميركا الشمالية والشرق الأوسط، بينما تصدرت سامسونغ في كل من أميركا اللاتينية وأوروبا.

المواطن