زواج سوداناس

(الخارجية) تستفسر السفارة المصرية عن حظر صحفيين وتهدد بالتعامل بالمثل


شارك الموضوع :

استفسرت وزارة الخارجية أمس القائم بأعمال سفارة مصر بالخرطوم كريم عصام الدين أمين، لوجود السفير خارج البلاد؛ استفسرت عن خطوة السلطات المصرية بوضع قائمة سوداء حظرت بموجبها بعض الصحفيين السودانيين وكتاب الرأي من دخول أراضيها.
وأبلغ مصدر مأذون (السوداني) أن وزارة الخاريجة شرعت في ترتيبات واتصالات مع نظيرتها المصرية، فضلاً عن اتصالات بالسفارة المصرية بالخرطوم لإلغاء تلك القائمة السوداء، مشيراً إلى أن إلى أن الغرض من الترتيبات هو إزالة “الاحتقان” الإعلامي بين البلدين حتى لا تضطر الخارجية السودانية والجهات ذات الصلة لاستخدام مبدأ التعامل بالمثل واتخاذ ما تراه مناسباً تجاه الصحفيين المصريين الذين “يتجرَّأون” على السودان وأنشطته الخارجية.
ودعا ذات المصدر إلى التحلِّي بالدقة والحذر في التعامل الإعلامي بين البلدين، ولفتت إلى أن هناك عناصر مصرية تسعى لتأجيج المُشكلات بين البلدين.
وسبق أن دعت الخارجية السفير المصري أسامة شلتوت إلى مقر الوزارة، واستفسره وزير الخارجية إبراهيم غندور عن رسوم فرضتها القاهرة على المواطنين السودانيين بمصر.

الخرطوم: سوسن
السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        هوجوالرياح

        ياوزارة الخارجية المصريين ديل ماسكين عليكم زلة خايفين منهم ياخ ولا تهددو ولاحاجة مبدأ المعاملة بالمثل بيركع المصاروة لانهم قوم انجاس لايعرفوا الا لغة القوة والضرب علي القفا عشان يقولوا ليكم يابيه وياباشا لانهم متعودين علي هذا الاسلوب

        الرد
      2. 2
        ود النيل

        المصري شرد ماعارف يقول شنو
        وراك وراك
        المعاملة بالمثل ده كان زمان الآن تقفل باب السفر الي مصرائيل بسبب السياحة الصحية

        الرد
      3. 3
        tito13

        أوقفوا التأشيرة الى مصرائيل الوسخة وشوفو النتيجة شنو .. الاعلان فقط بايقاف التاشيره بمثابة رساله للمتغطرسين و بتمسكهم وتشقهم المغصة ..

        الرد
      4. 4
        جعفر

        إذا كانت حكومة السودان نفسها تعتقل بعض الكتاب وتصادر احينا بعض الصحف فيما تراه غير متسعا مع نهجها فكيف تستنكر على اي بلد.فالنقل الحق ولو على أنفسنا

        الرد
      5. 5
        جعفر

        غير متسغا

        الرد
        1. 5.1
          شكري

          غير متسقا ..

          الرد
      6. 6
        جعفر

        أنسب حل تعمله الخارجية هو اعداد مؤتمر صحفي عن فوائد سد النهضه تدعو له كل الاعلام المصري فتطرده بالجمله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *