سياسية

وكالة السودان للأنباء وشبكة مرسال قطر الإخبارية يوقعان اتفاقاً إطارياً للتعاون


وقعت وكالة السودان للأنباء وشبكة مرسال قطر الإخبارية اليوم بالخرطوم؛ اتفاقاً إطارياً للتعاون؛ حيث وقع إنابة عن الوكالة مديرها العام الأستاذ عوض جادين محي الدين، وعن شبكة مرسال قطر وقع رئيس الشبكة الأستاذ عمر أحمد الجميلي.
وأكد الأستاذ عوض جادين محي الدين المدير العام لوكالة السودان للأنباء أن الإعلام الرقمي أصبح لاتحده حدود ولاتقف أمامه حواجز، مبيناً أنه حر وطليق ولايكاد يفوته حادث، ويساعد الناس على الانضباط وعدم تجاوز الحدود ويجعلهم أكثر تنظيماً، موضحاً أن العالم يتطلع لعصر إلغاء الفواصل والحواجز بين البشر في وقت وجيز، مشدداً على ضرورة الاستعداد بالمحتوى الرقمي الذي يخدم القضايا الوطنية والعربية .
وقال جادين – عقب مراسم التوقيع بمباني الوكالة بالخرطوم بحضور الأستاذ عمر أحمد الجميلي رئيس شبكة مرسال قطر، والأستاذ ياسين حسن، عضو الوفد القطري والأستاذ غانم الحجاجي عضو الوفد القطري، والاستاذ محمد زهران عضو الوفد القطري والمهندس عزة عمر عوض الكريم رئيس اتحاد الإعلام الرقمي العربي الأفريقي وبعض المسؤولين بالاتحاد – قال إن الإعلام الرقمي يمثل نقلة كبيرة ووسيلة متاحة للجميع وأن الطاقة الإعلامية الجبارة الكامنة التي تتمتع بها الهواتف الذكية إذا وظفت التوظيف السليم في الاتجاه الصحيح، سيمثل ذلك عملاً إعلامياً كبيراً وخطيراً، موضحاً أن الاستخدام الخاطئ يجعها وسيلة خطيرة في الاتجاه السالب.
وهنأ المدير العام لوكالة السودان للأنباء شبكة مرسال قطر ورئيس اتحاد الإعلام الرقمي العربي الأفريقي على سرعة الاستجابة لطاقة الهواتف الذكية وتوظيفها والاستفادة منها في خدمة أوطانهم ومواطنيهم.
وأضاف جادين أن وكالة السودان للأنباء تجمع بين الإعلام الرقمي والتقليدي، وأن الثاني يمثل إسناداً كبيراً للوكالة خاصة في جمع الأخبار.
وعلى صعيد متصل شكر الأستاذ عمر أحمد الجميلي رئيس شبكة مرسال قطر الإخبارية المدير العام لوكالة السودان للأنباء على تعاون الوكالة غير المحدود، مبيناً أن المواطن القطري والخليجي بصفة عامة؛ يحتاج لمعلومات وأخبار وافية عن السودان وحضارته وتاريخه، وأن مايصله في هذا الصدد شحيح ولايفي بالحاجة ومن مصادر غير أمينة، مؤكداً أن شبكة مرسال قطر ستستفيد من الكم الهائل من المعلومات التي ستوفرها وكالة السودان للأنباء وستسعى لنشرها وتوزيعها في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأضاف الجميلي أن شبكة مرسال قطر الإخبارية تزور السودان الآن بغرض تصوير فيلم عن تاريخ وآثار السودان لتنشيط السياحة فيه، وتوفير المعلومات الصحيحة والموثوقة عنه للمواطن الخليجي والعربي بصفة عامة، معلناً عن عودة وفد الشبكة مجدداً في شهر رمضان المعظم لمزيد من التعاون والتنسيق وتنفيذ العديد من المشروعات المشتركة مع وكالة السودان للأنباء.

سونا


تعليق واحد

  1. حيحصل شنو يعني وكالة الفشل الفاشلة السودانية وقعت معا ناس عباقرة مثل قطر يعني حيطوروا ويبقووا كويسين زي الجزيرة اكيد لا تعاون من قطر لكن مافي فائدة