كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ترحيب أممي بفتح السودان ممر ثالث لنقل المعونة لجنوب السودان



شارك الموضوع :

رحَّبت منسق الشؤون الإنسانية في السودان مارتا رويداس منسق الأمم المتحدة المقيم، يوم الخميس، بقرار حكومة السودان حول فتح ممر إنساني ثالث، وهو الثاني من نوعه في غضون أشهر قلائل، لنقل المعونة إلى جنوب السودان.

وذكر بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان، اليوم، أن هذا الممر الإضافي من مدينة الأُبَيِّضْ في وسط السودان إلى أويل، وهي مدينة في ولاية بحر الغزال في دولة جنوب السودان.

وأشار البيان إلى أن الممر سيسمح لبرنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة بتقديم سبعة أطنان مترية إضافية من الذرة الرفيعة، لدعم 540 ألف شخص في حاجة إلى المساعدات الغذائية في المنطقة.

وأضاف البيان أنه تم تقديم أكثر من 70 ألف طن متري من مختلف المواد الغذائية هذا العام إلى دولة جنوب السودان من السودان، ويشمل ذلك 11 طناً مترياً من الذرة الرفيعة، التي كان البرنامج قد بدأها في الشهر الماضي من الأُبَيِّضْ إلى بانتيو في ولاية الوحدة، بعد أن فتحت حكومة السودان ممراً ثانياً.

وأشار البيان، إلى أن ما لا يقل عن 5ر7 مليون شخص في جميع أنحاء دولة جنوب السودان – أي ما يقرب من ثلثي السكان- يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية.

كما يستضيف السودان حالياً ما يقرب من 400 ألف لاجئ من جنوب السودان، من الذين وصلوا إليه منذ اندلاع النزاع في ديسمبر 2013.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1
        حاج الجرافة

        معقول الشعب ما يقدر يساعد تساعدوا في الجنوب فضيحة

        الرد
      2. 2
        التقدم وثقافة السخافة

        ماشاء الله – شايف عرمان بقا سمين !!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.