سياسية

ليبيا تمنع دخول منتجات مصرية لاحتوائها على “مواد محظورة”


أعلن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية الليبي، رفضه دخول شحنات لخمسة منتجات مصرية غذائية بسبب عدم مطابقتها للمواصفات القياسية الليبية ووجود ألوان ومثبتات محظورة.

وقال مدير المركز أحمد جاب الله في تصريح صحافي، يوم الأحد، إن المركز أرسل عينات من الفواكه والخضراوات المستوردة من مصر إلى مختبرات خارج البلاد للتأكد من صلاحيتها للاستخدام البشري.

وأضاف جاب الله، أن المركز خاطب جهاز الرقابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتنبيه المواطنين لأخذ الحيطة من هذه السلع، مشيرا إلى أن المركز يتابع التقارير الأخيرة لمنظمات عالمية تثبت تسبب بعض الفواكه والخضراوات القادمة من مصر في حالات مرضية.

ونوه مدير المركز، بأنه لا يملك صلاحيات إيقاف استيراد هذه السلع من مصر أو حظرها في السوق الليبي، وأن الاختصاص في هذا الشأن يعود إلى وزارة الاقتصاد، منبها إلى أن بعض السلع تدخل من مصر بطريقة غير قانونية.

ولم يكشف مركز الرقابة على الأغذية والأدوية عن أصناف هذه السلع، لكن قال مصدر لـ “إرم نيوز” إن من بين الأصناف التي تم حظرها البرتقال والفراولة، وقد تم منع دخولها إلى ليبيا لحين التأكد من نتائج عينات أرسلت إلى فرنسا وألمانيا لفحصها.

وطالب نشطاء ليبيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بتنظيم حملة إلكترونية ضخمة، لمقاطعة كافة المنتجات المصرية، كونها تفتقر إلى الجودة والرقابة اللازمة أثناء عملية تصنيعها أو زراعتها بالنسبة للخضراوات والفواكه.

المصدر: جهاد ضرغام – إرم نيوز
تاريخ النشر2016-09-25 13:42:17 GMT


‫8 تعليقات

  1. احه.أحه
    يطلعوا ليك اعلاميوا السيسي يقول ليك قطر هي السبب…
    حتي حفتر ..يرفض …
    حفتر دا بتاعنا..احنا العاملنو مصيبة ايه دي.

    1. يا ويلنا يا انشراح

      صرخي وصيحي وعيطي يا انشرااااح

      لسسه الجاي أسوأ بكتيييير من اللي راح

      لعنة الدماء الطاهرة حتروح فين ؟ فيييين يا ظلمة ؟

      اللهم أرحم ضعفاء مصر ، فإنهم عاجزون مستضعفون ، وأنت أرحم الراحمين

  2. اين عقلاء مصر واين علماء مصر ؟
    بعيدا عن ضجيج السياسة هبوا لكشف الحقيقة والتاكد من كل ما يثار حول منتجات مصر حتي لا تلصق بمصر تهمة الغش وغياب الضمير .
    لا تتركوا مصر لصعاليك الصحافة والسياسة والماجورين الذين يسرقون عرق المزارع والعامل المصري الامين النقي.
    اجلسوا الي المزارع وملاك المصانع واكشفوا عمن يريدون تشويه صورة مصر حتي في محيطه العربي بافسادهم الزرع والضرع ..
    علماء مصر مفخرة للعالم العربي والعالم اجمع ، فليهبوا جميعا للتحقق من سبب ما لحق بمنتجات مصر من سمعة ستؤدي الي ضرر كبير بالاقتصاد المصري وينعكس سلبا علي المنتج المجتمع .وليشرفوا اشرافا مباشرا علي المزارع والمصانع مع توظيف للاعلام في تمليك العالم اجمع حقيقة عمليات انتاج مصر من ساعة زراعة البذرة ومراحل الري والحصاد والصناعة والتصدير.
    اعيدوا لمصر القها بالعلم والعمل لا بالصياح والزعيق .

  3. للأسف لا زالوا إلى اليوم المصريين، يتعاملون بأسلوب الفهلوة الذي يعتبرونه ذكاءً، عندما رفض السودان منتجاتهم كان الذكاء يقول ان يصمتوا طالما الرفض بين الدولتين، ولكنهم ملؤا الدنيا ضجيجا علينا فانتبه لهم العالم، وتساءل لماذا رفض السودان منتجاتهم، فاخذ يحْذَر بضاعتهم،هل مازال المصريين يتعاملون بعقلية إحنا الفراعنة الدعائية التي يسوِّقونها لاغراض السياحة فصدّقوها، عجبي !!!!!

  4. مخابرات مصر تعمل جاهده لإدخال سيف الاسلام القذافي في المعمعه وتفنيش حفتر
    وحفتر كشف اللعب

  5. اه يا اعلام الصرف الصحي قطر ولا تركيا او اعظة ليبيا لقطع استراد السموم
    يااسيوطي :
    قل لنا من هو المتامر علي اصحاب جهاز الكفته