سياسية

تشاد: نعترف بوزن السودان في القارة الأفريقية


قال الأمين العام لحزب الحركة الوطنية بدولة تشاد محمد زين بادة، إن بلاده تعترف بوزن السودان في القارة الأفريقية، مؤكداً عمق ومتانة علاقات البلدين، وأوضح أن ما يمس السودان يمس تشاد لما يجمعهما من أواصر الأخوة والدم.

وهنأ بادة لدى مخاطبته أعمال المؤتمر العام الرابع التنشيطي للمؤتمر الوطني، الجمعة، برفع العقوبات الاقتصادية، وقال هذا يهمنا ويهم منطقتنا الإقليمية، لافتاً إلى أن المؤتمر سيكون له أثر إيجابي يتجاوز الحدود.

وأكد على علاقة الحكومة التشادية بحكومة السودان وبالمؤتمر الوطني التي امتدت منذ بداية تسعينيات القرن الماضي، وأشار إلى أن دولة تشاد تمضي على ما يصدره رئيسا البلدين من توجيهات استراتيجية من أجل تعزيز علاقات التعاون بين حكومتي البلدين.

وقال بادة إن هناك مؤتمراً للمصالحة في حدود البلدين، ويحدونا الأمل أن نرى السودان وقد حسم الصراع في دارفور بصورة جذرية، ونحن مهمومون بهذا الأمر خاصة وأن السلام في السودان ضرورة ويعزز الإنجازات التي تحققت.

ونوه لدور القوات المشتركة السودانية التشادية وما ظلت تواجهها من تحديات خاصة تهريب البشير، مشيداً بما ظل يقدمه رئيسا الحزبين الحاكمين بالسودان وتشاد في تفعيل عمليات الاندماج والتكامل الأفريقي بفضل موقع البلدين الجغرافي والاستراتيجي.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. مرحبا بكم .. وموانينا تحت امركم لنقل بترولكم . ومنتجاتنا الزراعية تحت امركم وتشتاق الي اسواقكم . واجمل التحايا للشعب التشادي وحكومته