سياسية

الغنوشي: آمل في اتفاق أهل السودان وقواه السياسية


امتدح الأمين العام لحركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، التجربة السودانية في الحوار الوطني، وعبر عن أمله في أن يتفق أهل السودان وقواه السياسية، والتفرغ لبناء ونهضة بلادهم التي أشار إلى أنها تملك الكثير من الخيرات والثروات.

وأكد الغنوشي خلال مخاطبته بالخرطوم، الجمعة، أعمال المؤتمر العام الرابع للمؤتمر الوطني وسط حضور الآلاف من الأعضاء وقيادات قوى سياسية وطنية وأجنبية وشخصيات قومية، أكد مساندة حكومة وشعب بلاده لحكومة وشعب السودان.

إلى ذلك، نقل نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي يس أكتاني، لحكومة وشعب السودان تحيات شعب بلاده والرئيس رجب طيب أردوغان، وأكد متابعة بلاده لتطورات الأوضاع في السودان الذي قال إنه يمر بتحديات مشابهة للتي تواجهها بلاده.

وأشار أكتاني لدور الشعبين التركي والسوداني في إفشال مخططات الأعداء، وعبر عن أمله في أن يتمكن الحزب الحاكم السوداني من تحويل شعاراته المطروحة إلى أرض الواقع من خلال الاستغلال الأمثل للإمكانات المادية والبشرية بالسودان.

كما تلقى المؤتمرون برقية من الحزب الشيوعي الصيني عبر فيها عن تثمينه لمستوى العلاقات المتطورة بين البلدين وعلاقات الحزب الشيوعي مع المؤتمر الوطني، ممتدحاً جهود الحكومة السودانية في تحقيق الأمن والاستقرار وإنهاء النزاعات والسعي الجاد لتحسين معاش المواطنين.

وجدد الشيوعي الصيني حرصهم على المضي قدماً بالعلاقات الراسخة بين البلدين والحزبين في إطار من الاحترام المتبادل واحترام الخصوصية تعزيزاً لجهود تحقيق المصالح المشتركة.

شبكة الشروق