رأي ومقالاتمدارات

عاجل لعناية غندور.. اعلامي سوداني يتواجد في مصر يتعرض لتهديدات


يوم الخميس وحوالي الساعة الثانية عشر منتصف الليل رن هاتفي نظرت الى الشاشة فوجدت الرقم به مفتاح مصر …..اهملت المكالمة لتوقعي انه مواطن مصري يرغب في تقديم فاصل من الردحى تعقيبا على مقالى بعنوان (خسارة …..لن ادخل الجنة ).

استمر الرنين واستمر اهمالى للمكالمة …..بعد قليل وصلت رسالتين بدات في قراءة الرسالة فأذا هي من الصديق والزميل انس المغربي المذيع بقناة امدرمان يخبرني فيها بتواجده في مصر وتعرضه لتهديدات وطلب بمغادرة مصر فورا . بادرت بالاتصال بالزميل انس تحدثت اليه فأخبرني بتهديدات ظل يتلقاها وحكى لي قائلا : في يوم الخميس الموافق 27/4 وفي تمام الساعة 1:52 ظهراً تم الإتصال بي من رقم مخفي وكانت المكالمة: ألو مرحبا أنس؟؟ أيوة بص حأجيلك من الآخر إنت محظور من مصر ومفروض ما تدخلش هنا ومش عارف إنت دخلت إزاي وأنا دلوقتي بقلك الحوارات والكلام اللي بتكتب فيه دا ما ياكلش معانا وأحسن لك ترجع بلدك. قفل التلفون بعد كدا علماً إنّو الشريحة جديدة ومافي زول عنده رقمها إلا ناس معينين المهم غيرت الحجز من يوم 8/5 إلى يوم 30/4 وإتحركت من القاهرة وجيت الإسكندرية تحسباً لأي شي يحصل وفي الساعة 9:04 مساءً جاني إتصال من رقم مخفي برضو وكان ثلاثة كلمات ما تلعبش معانا أنا قلتلك إرجع بلدك مش روح الإسكندرية إعمل حسابك يااااااد وقفل الخط بعدها ب 11 دقيقة إتصل تاني وقال لي إحنا ما بنهزرش وحنأدبك وقفل الخط وبرضو من رقم مخفي وخلال اليوم وأمس في أكتر من عشرين محاولة لتهكير حساباتي على الفيس بوك دا كل الكلام الحصل بالتفصيل وأنا الأن بالإسكندرية وفحوصاتي من المستشفى ما أخدتها وما عارف أعمل شنو. طلبت من انس التواصل مع سفيرنا عبدالمحمود في القاهرة فقال لي انه تواصل معه قبلا ولكن الامور لم تكن بهذا السوء …..

ارسلت للزميل انس رقم قنصلنا بالانابة في الاسكندرية الشاب الخلوق محمد حمد وقلت له اتصل به وستكون في امان ريثما تعود للوطن . والرجل يمكنه ان يحقق له قدرا وافيا من الحماية لحين عودتك …، بادرت بالاتصال بالقنصل وتركت له رسالة صوتية على الواتس اخبرته فيها بما يتعرض له الزميل انس .

هذا الحديث كان مساء الخميس …..يوم الجمعة وفي منتصف النهار تواصل معي القنصل وبصحبته الزميل انس وقد وصل اليه القنصل وهو الان معه وتحت حمايته . القنصل طمأنني على الزميل انس وقال لي انه في مأمن الان .

بقي ان نقول للسيد وزير الخارجية غندور حتى متى مايحدث للصحفيين والاعلاميين من اضطهاد في مصر …..وحتى متى تقفون مكتوفي الايدي . وهل وصلت القذارة بأجهزة المخابرات المصرية الى ترويع المواطنيين واخافتهم وتهديدهم .

خارج السور: من يهن يسهل الهوان عليه

سهير عبد الرحيم


‫55 تعليقات

  1. المخابرات المصرية عبارة عن مجرمين و قتلة لا يعيرون للروح البشرية اي اعتبار.. ذبحوا الايطالي روجيني بدم بارد و معه ذبحوا سبعة مصريين لا ذنب لهم. و لن يتوانو في قتل اي مواطن سوداني لبث الرعب في بقية السودانيين خصوصا الصحفيين منهم. هؤلاء لا شك يضحكون لاستنجادك بغندور فهم لا يخافون منه او من اتصالاته بشكري فالاخير ليس سوى موظف ياتمر بامرهم. هؤلاء قتلة لا ينفع معهم سوى ضربات مخابراتية موجعة تزلزل الارض من تحت اقدامهم.

    1. غادة الشريف بتاعت : السيسي أنت اغمز بس …كتبت تقول منتقدة الأوضاع في بلدها …ولكنها لم تنس أن تنفحنا بنفحة من قلمها المروي بمياه الصرف الصحي

      أما أنا فأعتقد إن السؤال الأجدر بالطرح فهو: بعد كل هذا الفشل الاقتصادى و ازدياد الفقر و تدهور الصحة و التعليم، و بعد كل هذه

      الديون المتلتلة و ضياع النيل و تقزيمنا دوليا حتى أمام ضعاف الدول مثل السودان، فهل من الذكاء أن يترشح السيسى مرة اخرى؟” حسب تعبيرها.

      ***********************

      الله يستر عليك يا أنس

      ما فعلوه مع ريجيني وهو إيطالي : يعني من دولة أوربية :

      مستعدين يعملوه مع أي ورل …لا دين ..ولا عرف …ولا رحمة …هؤلاء حلفاء إبليس

      خالد شلبي قتل مواطنا وتم ترقيته مكافأة له….ثم قتل ريجيني ومثل بجثته فتم ترقيته

      هذا يقفك على دين هؤلاء الناس

      اللهم ارحم ضعفاء مصر

  2. مبالغة لكن..
    موضوعك الفات كان به شي ..لكن دا مثلتي دور سفيرنا في مصر عديل كداا

  3. فقط نحن السودانيين من بين جميع الشعوب العربية من يعرف كيف يصرع الذءب المصري المسعور. و هو الان تحت اعيننا و حتما سنصرعه.

  4. فعلاً يا استاذة سهير آخر جملة كتبتيها هي مربط الفرس
    من يهن يسهل الهوان عليه

    حكومتنا فقدت الإحساس هي بالكرامه من زمان على المستوى الرسمي
    وتريد للشعب يمكن ان يكون مثلها ولكن هيهات

    لو ما صانت الحكومه السودانية كرامتنا قبل مصالحنا فلنأتي بمن يخاف الله فينا ويصون كرامتنا ومصالحنا

    آخر الزمن مصر!

  5. سهير صحافية بقامة السودان
    فعلاً يا ود بندة
    والله فخر لنا سهير
    الله يوفقها ويحفظها

  6. لبند الأول:-
    احترام قرارات رئاسة الجمهورية
    البند الثاني :-
    كل مقال يثار من قبل الإعلاميين من البلدين بغرض التحريض يعتبر انتهاك لميثاق تواثق عليه الطرفين و يتوجب عليه المحاسبة الفورية من الجهات المختصة
    البند الثالث :-
    كل قلم يكتب بسوء فيما يخص البلدين إنما يراد به فتنة و الفتنة اشر من القتل
    الموضوع :-
    إثارة الفتنة و التحريض على الكراهية
    اخواني و اخواتي في شعبي و ادي النيل
    بعد التحية و التقدير
    نيابة عن كل سوداني شريف و عن كل مصري شريف امثل لكم صوت الرابط القوي بين المواطنين الشرفاء في السودان و في مصر
    في الآونة الأخيرة برز في الساحة الإعلامية عدد متقزم من الصحفيين في البلدين الذين لا يمثلون شعبي وادي النيل و إنما يمثلون أنفسهم بغرض الظهور الشخصي بعد ما لفظهم الشارع نسبة لخواهم الفكري و ضيق افقهم المعرفي وعدم الاكتراث لما يقولون من يتسسبوا في حرج بالغ ل حكومات بلديهم و شعبيهما ، و للعلم فقط اي مقال يثار بغرض الفتنة أو تعليق يربد على يد صاحب المقال إنما هم اناس بعيدين كل البعد عن الحس الوطني عن حب أرضه و بلاده ناهيك عن إن الناس سوف تسخر منه و في الاخر يعتبر مجرد بوق يشرخ الاذان بمقالات و تعليقات و سخف لا غير……
    للعلم فقط نحن ك سودانيين اشراف من مختلف القبائل المتواجدة في السودان بمختلف سحناتهم نعتزر للشعب المصري الشقيق عن ما بدر من بعض الاقلام المنافقة التي تريد الوقيعة بين البلدين …و نشكر ل شعب مصر حسن معاملتهم لأهلنا الذين قاسموهم لقمة العيش في مصر من سواء كانوا قادمين لمصر بغرض العلاج أو بغرض الدراسة أو بغرض التجارة أو لو جود تصاهر و زواج بين الشعبين ….و كذلك العكس صحيح اؤكد للجميع بان اي مصري شريف يكن كل احترام و تقدير لكل سوداني و الدلائل كثيرة من حسن معاملة لا ينكرها إلا ناكر الجميل
    كثير من حكومات البلدين ذهبت و كثير من حكومات البلدين جاءت و يبقى الرابط الوجداني و الروحي و الجغرافي رابط بين الشعبين ، اقول لهذه الأبواق الصدءية كفاية نفخ في اذاننا و اتقوا الله فيما تقولون ….فكثيرا من الناس تدعي عليكم و تقول حسبنا الله و نعم الوكيل في كل من اراد بين البلدين الفتنة و الوقيعة

      1. مصر والسودان
        600000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000 حتة ..

    1. جميل جدا انك كتبت بدون اسم واجمل من ذلك انك صرحت عديل انك بمصر وتنعم باحترام كل مصري شريف وترى الرابط الوجداني بين الشعبين .
      لكني اسالك بالله ان تذكر لنا فقط واحد من جمايل الشعب المصري علينا وان تجيب عن الاسئلة التالية :

      1- ماذا عن ارسال شحنات البرتقال الفاسد والمخدرات التي احرقت و ابيدت عن الحدود ؟؟؟؟
      2- ماذا عن فسائل النخيل الموبؤة والتي ابيدت في الدبة؟؟؟؟؟؟؟
      3- ماذا عن 1500 ضان مصابة ابيدت في الحدود ومصر تاكل لحم الحمير والكلاب ؟؟؟؟؟؟
      4- هل صحيح ان 5 مليون سوداني يعيشون في مصر علما بعدد السودانيين في السعودية اقل من مليون وهل عدد السودانيين بمصر يفوق عدد الهنود والباكستانيين والمصريين في السعودية ؟؟؟؟ ( الهنود 2مليون والباكستانيين مليون ونصف والمصريين مليون )

      1. من هذه اللحظة سيتبنى الشعب السوداني شعار اللاءات الثلاثة، لا صلح ولا اعتراف ولا تفاوض تجاه العدو ما يسمى مصر ، وعلى الحكومة السودانية النزول عند رغبة الشعب السوداني والتنفيذ فوراً بان لا يتعدى ٢٤ ساعة من تاريخ اليوم،

      2. مثل كذبة ال30 مليون متظاهر . ظل المصريين يلوكون هذه الكذبة المفتراة لسنين بداوها بمليون وبقوا يزيدوا فيها كل ما مرت ازمه حتى اوصلوها ل 5 مليون يعنى بعد 5 سنين حيكون السودان كله رحل هناك . حتى كذبهم لا يخلو من الاستخفاف بالعقول اين تلك الملايين المزعومه واين عنوانيهم واسماءهم وهل دخلوا زوار ام لاجئين وهل السلطات المصرية تحسب الداخلين ولا تحسب المغادرين لتدعيم الكذبة حتى سوريا التى لم يتبقى منها شئ لم ينزح عنها هذا العدد الهائل فكيف ينزحون من السودان لبلد يقتات فقراؤا من مقالب الزبالة .

    2. السودان و مصر فوق الجميع
      عن أي علاقة تحثنها عنها ؟ و أي ميثاق تحدثنا عنه ؟ وعن أي شرف تحكي لنا عنه ؟
      فقط لذكرك عبارة (وادي النيل) موضوعك فاحت رائحته المزكمة !!!

  7. مسكين ( أنس ) لا يستطيع التصرف في مصر ( يقوم ) يتصل بسهير في ( السودان ) عشان سهير تقوم تتصرف ..
    فيلم هندي ..
    وركيك كمان …
    قلنا من ( قبل ) أن الفرق بيننا وبينهم كبير إعلامياً ..
    دون ( المستوى ) يا سهير عبد الرحيم ..

    1. الفرق بيننا وبينهم كبير إعلامياً !!!

      يا سلام !!

      فعلا الفرق كبير ….مستوى بذاءتهم لا نستطيع مجاراتهم فيه

      مستوى تلفيقهم لا يمكن أن نباريهم فيه

      أقلامهم حبرها مستمد من الأكاذيب ومعدومية القيم

      الإعلام في مصر وزيره إبليس وحاشيته شياطين الجن والإنس

      قال إييييه ….الفرق قال

      كلمة أخيرة : فاتنا أن نبعث صحفيينا لماسر قبل هذا الحظر الجائر

      في دورات تدريبية على يد عمرو أديب …أحمد موسى …خيري رمضان …لميس …مش عارف عزمي مين …

      تلك النخبة الممتازة من حملة الدكتوراه في الرقي والأخلاق والطهارة والنظافة

  8. السفير عبد المحمود ضعيف المفروض يتغير دة واحد وسخ أي سوداني هناك عارف الحاجة دى يا بروف باوزير جيب الراجل آب تفة دة السودان

  9. الاساتذة : سهير وصلاح وانس وساتي
    ادعوكم باسم كل سوداني حر الدعوة لاجتماع طاريء وعاجل لنقابة الصحفين السودانيين للاتي :
    اولا : فصل فيصل والهندي من النقابة .
    ثانيا : رفع احتجاج لنقابة الصحفيين العرب لما يتعرض له الصحفيين السودانيين بمصر .
    ثالثا : رفع نفس الامر لنقابة الصحفيين الافارقة والعالمي .
    رابعا : طلب البرلمان السوداني لتوضيح امر البرتقال الفسد والمخدرات واخيرا 1500 راس من الضان المصاب .
    خامسا : الطلب من وزير الخارجية استدعاء السفير السوداني بمصر والغاء كل الاتفاقيات الموقعة مع وزير خارجية مصر .

  10. السودان ومصر فوق الجميع .. لا ميثاق شرق . لا اخاء …لا تكامل .. لا تعاون .. لا تفاهم .. قبل استرداد اراضينا المحتلة ..حلايب سودانية.. يا بهايم كيف نسكت وجنودكم الجبناء يقتلون اهلنا ويحولون بينهم وبين الحركة داخل وطنهم.

  11. من صحيفة سبق السعودية
    أطاحت شرطة منطقة المدينة المنورة ممثلة بقسم البحث والتحري التابع لمركز شرطة المنطقة المركزية بزائر من إحدى الدول العربية امتهن نشل الزوار والمعتمرين.

    وتفصيلاً، فقد وردت بلاغات عدة لمركز الشرطة من قبل بعض الزوار للمسجد النبوي الشريف عن تعرضهم لفقدان ممتلكاتهم الشخصية من مبالغ مالية وأجهزة جوال كانت بحوزتهم أثناء تواجدهم في مناطق الزحام بالمنطقة المركزية.

    وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة الرائد حسين القحطاني لـ”سبق”: “تم تكليف فريق مكافحة النشل والظواهر السلبية للتحري وجمع المعلومات، وبفضل الله وفي فترة وجيزة تم الاشتباه بأحد الأشخاص ووضعه تحت المراقبة اللصيقة حتى تم ضبطه وهو يمارس عمله المشين من نشل أحد الزوَّار”.

    وأفاد القحطاني أنَّه بعد القبض على “النشال” اتضح أنَّه زائر من جنسية عربية قادم بغرض امتهان عملية النشل، وعثر بحوزته على مبالغ مالية من عملات محلية وأجنبية مختلفة، وللتأكد من وضعه جرى الانتقال لغرفته بأحد الفنادق المجاورة، حيث عثر على شنطة بداخلها أيضاً مبالغ مالية متنوعة ومجموعة أجهزة جوال تعود لمبلغين.

    وبين أنَّ المتهم تم إيداعه التوقيف واستكمال إجراءات الاستدلال الأولية تمهيداً لإحالته لهيئة التحقيق والادعاء وإعادة المسروقات لأصحابها.

    وأكد مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عبدالهادي الشهراني أنَّ شرطة المنطقة وجميع الأجهزة الأمنية بالمرصاد لمن يحاول العبث بأمن الوطن أو التعدي على الآخرين. كما طمأن جميع من وطئت أقدامه تراب هذا الوطن سواء أرض الحرمين أو أي شبر من بلادنا الغالية بأن يد الأمن ستنال من كل يد تتعدى على أمننا، ونحن متكفلون بإعادة جميع الحقوق ومعاقبة كل من يتعدى عليها.
    (من تعليقات القراء .. زمن الصابر يكتب ( عاوزين أيه ما تؤموا تروحو)

  12. استغرب لما يكتبه البعض عن ان الصحفيين هم من يجج العداء بين الدولتين .واسالهم ماذا فعل صحافيين لتأجيج العداء انهم فقط اما يكتبون ويصفون ما حدث لهم دون سب ، او يردون على سفهاء الاعلام المصري اذا لا دخل لاعلامنا فيما يفعله المصريون .
    اما الاخ الذي طالب بتغيير السفير اقوله ان هذا الرجل انسب سفير للسودان في مصر وهو من الرجال الذين لا يخافون لومة لائم ويمكن ان يدخل اصبعه في عين السيسي نفسه راجل ابن رجال واعرفه عن قرب لا يتاخر مطلقا ان اتته استغاثة مواطن وليس كبعض السفراء ,و لان سالت في الخارجية لوجدت كل الذين يعملون معه متعبون بمتابعة المواطنين وحل مشاكل وكم تمنينا ان ياتي للرياض ..فهناك مشاكل كثيرة لبعض الاسرة ..
    وانا متاكد اذا كان هذا الصحفي من الاول اتصل على السفارة لكان في امن وفي حل من الاتصال بسهير وغيرها حتى لايكون ذلك مسرح للبطولات ..
    اهم شيء في الامر هو العتب على وازارة الخارجية لماذا لا تطلب من اي مسافر ابلاغ سفارتنا بتلك الدولة واخذ كل عناونين الاتصال وايداع عنوانه لدى السفار .. كل الدول تطلب ذلك من رعاياها لنقل ان الذين مقيمون بمصر يعرقون التصرف اما الزائر الجديد اكيد يحتاج لمثل هذا العون .. وكثيرة هي المشاكل فكم شخص او اسرة فقدت اموالها او اوراقها الثبوتية يوم الوصول وكم من تعرض للابتزاز والتعامل السيء ..
    وان كنت اقول والله يا جماعة نحن العلاج عندنا ما اقل كفاءة من مصر لكن العقدة وحدوث بعض الاخطاء الاهمالية تجعل المواطن يسافر الى مصر .. وهذه سنة الحياة فحتى دول الخليج وبكل الامكانات والخبرات التي جلبتها يسافر مواطنوها للقاهرة وغيرها فلا غرابة في ذلك ,, ولكن هناك من يجعل ذلك ذلك تباهي والسفر من غير حاجة .. اني مرة سمعت ان سيدة ذهبت لتوضع بالقاهر ,,

  13. بكل اسف لانعلم كيف تحصلت تلك الجهة المصرية علي ارقام الكثير من الاعلامين السودانين بحيث هنالك من هم داخل السودان وتلقو هذه المكالمة المجهولة او الرقم المخفي ياتري من اين اتي التسريب هل من عميل يعمل بالاتصالات ام عن طريق التهكير لأن الامر فعلاً خطير …………!!!!؟

  14. ناس المعارضه السودانيه الموجوده في مصر تتعامل مع المخابرات المصريه ضد اخوانهم السودانيين بحجه انهم موتمر وطني او موالين لحكومه البشير
    و يمدونهم بالأسماء و العناوين و اماكن العمل حتي يتم طردهم من نعيم القاهره لجحيم الخرطوم كما قال احدهم …. و هناك بوستات في سودانيز اونلاين تتطرق لهذا الموضوع
    انا غايتو ما عارف كيف الناس تصل لهذه المرحله
    زي ما انت عندك حريه تعارض فكر معين فالاخر لديه نفس الحريه في ان يتعاطف مع ذلك الفكر او المنهج …. فلماذا المكايده و الضرر فلو عندك حجه فقارعه بحجتك و اقنعه

  15. الطاهر ساتى، ثم إيمان، وبعد ذلك ياتى انس، ثم من يا ترى بعد أنس ؟ القائمة ستطول ان لم .. … (لا يلدغ المؤمن من حجر مرتين) السنا بمؤمنين يا هؤلاء ؟أن لم تتخذ حكومتنا القرار المناسب والشجاع لماذا نذهب نحن طوعا إلى مصر ونلقى بأيدينا فى التهلكة؟ (رضينا بالهم والهم ما راضى بينا!!!!)هل لأننا نحب من يخنقنا !!!الطاهر ساتى ذهب اليه السفير بنفسه فافادوه بان الامر بيد المخابرات، ايمان كمال الدين افادوا السفاره أن الأمر بيد المخابرات، يعنى لا سامح شكرى ولا يحزنون ،فالسودان يهدد أمن مصر القومى حسب الفهم المصرى !!!، لذا ملف علاقات السودان بمصر بيد جهاز الأمن المصرى .مصر لن تتادب لأنها لم تعرف الأدب .مصر تستحق قطع اليد فهى سارقة لخيرات السودان، مصر تستحق قطع اللسان فهى عاقة لابيها السودان ، مصر تستحق الإعدام لانها تريد ان تذبح السودان، ياشعب السودان الحر قاطعوا مصر الاستبداد والاستعباد فالسفاره السودانيه لن تستطيع الوصول إلى كل سودانى لحمايته من الإرهاب المصرى، احموا أنفسكم بأنفسكم ولا تذهبوا للعدو مصر.فانتم تعلمون جيدا ان لا عدو للسودان شرا من مصر الشر .

  16. كل الذين علقوا علي هذا الموضوع هم مصريين وهم نفس المخابرات المصرية وتكتب بأسماء مستعارة سودانية عليكم اللعنة جميعا وهم :-من اهل العوض-ساخرون-ود بنده-السودان ومصر فوق الجميع-شكري-الفاتح النوبي-كريمر-صابر-سوداني-مخ مافي اعلم يا اخوان بان جميعهم مصريين ثانيا يجب المعاملة بالمثل مع المصريين الموجودين بالسودان (ومن اعتدي عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتداء عليكم)

    1. يا أبو ماعارف منو

      تقول ” كل الذين علقوا علي هذا الموضوع هم مصريين وهم نفس المخابرات المصرية وتكتب بأسماء مستعارة سودانية عليكم اللعنة

      هذه اللعنة ستقع على رأسك إن شاء الله

      نحن نعلق في هذا الموقع عندما كنت أنت في مرحلة ” فك الخط ” في مدارس محو الأمية

      وهل كانت تعليقاتنا مدحا وتقريظا في المهروشة ؟ يا للذكاء الخارق …شكلك من صنف أبو ” 50 % ”

      بل أنت من تقع عليه شبهة العمالة لأنك تريد تشويه الأقلام المصادمة الصامدة في هذا الموقع …لأن هذا الأسلووب أسلوب

      مخابراتي بحت …ولكن هيهاااات

      يعرفنا زوار الموقع حق المعرفة

      ولكن قل لي من أنت ؟ من يعرفك ؟ كم عدد تعليقاتك ؟

      قال شنو قال ؟ مصاروة قال ….الشر بعيد …تفها من خشمك …خشمك بالواطة سألت الله عليك

      ساااخرووون

    2. هههههههههههههههههههههههههههههههههه والله ضحكني هذا الابله وربما يقصد عكس كلامه وخانته اللغة ,, الذين ذكرتهم يا ارعن ولا واحد يمكن ان تشك فيه وانما البقية الباقية التي لم تذكرها نقول امثال سلامة والاسيوطي ومين ماعارف لكن ساخرون وود بندة وغيرهم انهم شباب سوداني مليء بالوطنية لدرجة الفيضان جاية تقلل من وطنيتهم ,, عليك السأم واللعتة واذا كنت انا مخ مافي صاحب اكثر التعليقات والتشنيعات بمصر اكون مخابراتي مصري معناها انت ما بتعرف شيء في الدنيا اقول ليك احسن تمص اصبعك وتبعد يا ود اول امس

  17. في ( إبن ) آدم ( ميَّزه ) الخالق الكريم بالعقل ( و ) حسن التفكير ..
    ممكن ( يصدِّق ) أن أنس ( عندما ) ضايقوه ( في ) مصر إتصل بسهير في الخرطوم ( و ) قامت سهير بتوجيه أنس ( كي ) يفعل كذا وكذا …

    فيلم هندي ..
    من زمن الأبيض ( و ) الأسود ..

  18. تسلمي الاستاذة سهير . . دائماً كما عرفتك تكتبين المختصر المفيد
    يحفظك ربي

  19. التعليقات تتواصل ولن نتخازل ونحنا ضد مصر وتصرفات جاهز الأمن المصرى العبيطه واى صحفى سودانى نحن معه. من بهن يسهل الهوان عليه

  20. مصر تمنع دخول صحفيين أراضيها ،فملف العلاقات السودانية المصرية بيد المخابرات المصرية، وذلك لان السودان يهدد الأمن القومى المصرى، لذا يتم إرجاع الصحفيين السودانيين من مطار القاهره فهم خطر على أمن مصر ،الأمر خرج من الدبلوماسيه إلى الأمن القومى .عجبى صلاح الشيخ يتقلد المناصب والهندى عزالدين يمتلك الصحف وهم يهددون الأمن القومى السودانى !!!!! السودان الجريح .الجرح النازف يؤلمنى …. الجرح النازف يقتلنى…. دمه لن يتجمد …. بل يتجدد ليل نهار…. فاض القلب انهار انهار …. وهم يلعب بالنار …. الجرح النازف يوقظنى …. الجرح النازف يؤلمنى …. الجرح النازف يخبرنى …. الجرح النازف علمنى ان الحب هو الانسان …. الجرح النازف علمنى ان الحب هو السودان ….. الجرح النازف علمنى ان الحب هو الموت فدا الاوطان .وعاش السودان حرا ابيا .

  21. المسمى نفسه. السودان ومصر فوق الجميع. دا هو حاج الجرافه او الهندى عزالدين او صلاح الشيخ

  22. سهير اثبتت انها عندها وطنية وناس المنتفخ الاوداج والجضوم
    اثبتوا عمالتهم

    لك التحية سهير

  23. كل الصحفين عيانين طيب انتم عندكم قروش بتسافرو طيب والماعنده بدل كل يوم مسافرين للعلاج لامى او زوجتى اكتبو لينا عن تدهور القطاع الصحى وشوفو لينا حل يعنى غيركم يموت

  24. يا الاسمك السودان ومصر فوق الجميع
    ولا صحفي سوداني ولا مواطن سوداني عادي ما اساء للمصريين .. المصريين هم البدأو الهجوم علينا وعلى بلدنا .. انت داير الصحفيين المصريين يشتمونا .. والصحفيين السودانيين ما يردو ؟
    ميثاق شرف شنو ومع منو .. وزير خارجيتهم بيوقع في ميثاق الشرف في الخرطوم وهم بدأو طرد الصحفيين السودانيين من مصر .. ده تسميهو شنو .. قوم لف بالله .. يلف قطرك انت واي زول يرضى الذل والمهانه

  25. لا فض فووك ياسهير واحييك علي الغيرة والوطنية وقول الحق واللسان المبين والي الامام دوما فقد اثلجتي صدورنا واشفيتي بعض من غلنا المكبوت من هؤلا الحلب اللذين لا أخلاق ولا عهد لهم بالرغم من أنهم تحت رحمتنا من بعد الله وذلك بجريان النيل منا إليهم .
    فهم شعب جاهل ومتغطرس ولا يلعمون بأن عجلة الزمن والتاريخ قد تجاوزتهم وأصبحو من الماضي كفراعنتهم الملتصغين بها زورا .
    اما عن اسئلة اخونا الفاتح النوبي عن عدد السودانيين في مصر ؟
    فهم يضيفون إخوتنا النوبيين داخل مصر بإعتبارهم أنهم ليسو بمصريين من الدرجة اﻷولي نسبة لسودا بشرتهم الي اعداد السودانيين الزائرة والقلة البسيطة التي اشترت بعض الشقق هناك.
    اما عن كيفية حصولهم علي ارقام السودانيين عامة والصحفيين خاصة فهذا امر طبيعي جدا وذلك عند قدوم أي أجنبي إالي بلادهم وشراء اي شريحة ﻷبد له أن يشتري شريحة مع أخذ بيانات الجواز والسكن والقدوم إلي مصر والرقم المسلسل لجهاز الجوال ووضعة في بيانات الشركة التي اشتريت منها الشريحة وبي البلدي كدة إنت مراغب وكل كلمة او حتي كلام قلتو والموبايل مقفول حتي ممكن تتسجل ليك اي مكالمة او اي حديث ونقاش دائر .
    وفوق لي دة كلو إخوانا الصحفيين تحديدا ممكن يرسلو ليك وااااحدة حلووة شديد لحدي شقتك او فندقك وتستدرجك وتعمل معاك اي شي وتتمسك بيها لي يوم الدين وتنفذ بعدها سياساتهم المطلوبة منك .
    ودة غير سكن فندقك عند أخذ صورة من الجواز ووضع بياناتك في الدفتر يتم إرسالها إلي المخابرات مباشرة في نفس اليوم وإخطارهم بمكوثك بعدد اﻷيام علي حسب الدفع ولو كان لك تجديد للايام ام ﻷ ويتم اﻷتصال بموظف الفندق يوميا قبل منتصف الليل لتزويدهم بتحركاتك .
    اشان كدي لمن تمشو بلاد الحلب لي سبب قاهر أعملو حسابكم شديد وابقو عشرة علي ارواحكم .

  26. المصريون معتادون على قتل الروح بدم بارد وهم في انفسهم يقتلون بعضهم بعضا وكل يوم جرائمهم في المواقع قبل يومين حدثت مشاجرو بين اطفال بنت وولد راح ضحيتها ابو الطفلة وعم الطفل وابو الطفلة قتلوه امام الناس في الشارع احاطوه بمادة البنزين واشعلوا عليه النار وضربوه حتى فارق الحياة .. فقوم مثل هؤلاء يقتلون بعضهم بعضا ماذا يريد السودانيون منهم ؟؟؟!!!!
    اجلسوا في وطنكم وبلاد الله واسعة للعلاج هذا اذا لم يتوفر في السودان مع العلم بأن الاطباء السودانيون اقوى الاطباء في العالم بشهادة الجميع والمصريون انفسهم يعرفون هذا الكلام وهذا ما اكده احد الاطباء المصريون الشرفاء .
    وصية لاخواننا السودانيين لاتذهبوا الى جيران السوء فهم صاروا مثل الكلاب المسعورة تنهش بعضها بعضا فماذا تتوقعون منهم ؟؟؟!!!

  27. اخوتي السودانيون..يجب التفريق بين الشعب المصري المغلوب علي امره المسلوب ارادته المحتل ارضه المنتهك عرضه وشرفه الممسوح به ارض الحمامات والمراحيض من قبل النظام العسكري الفاشستي منز سنة 52 انقلاب العسكر المشؤوم علي الشعب المصري..وانقلاب 3/7 الملعون الذي سفك الدماء وهتك الاعراض.. (تخيل معي رجل زكر او شاب يغتصب) افعال قوم لوط..واما النساء والفتيات فحدث… بكل معارض شريف للنظام العسكري الفاشستي…
    هذا الشعب الذي نحترمه ونحترم علماءه الذين قدموا للامة الاسلامية الكثير…
    مصر اخوتي بها شعب ورجال لهم وزن وقيمة كبيرة وهم يبادلون السودان هذا الشعور…
    المؤسسة العسكرية الحاكمة في مصر هي اسوة مؤسسة عسكرية ظالمة وجائرة وجبانة ولاتستطيع ان تواجه اي جيش علي وجه الارض…السلاح لايقاتل الذي يحمل السلاح هو الذي يقاتل…العقيدة العسكرية للجندي المصري..صارت صفر كبير والفضل للجيش المدجن..الذي يربي الجندي المصري اليوم علي تربية الفراخ وزراعة البندورة وليس زراعة اللغم وقيادة الدبابة او قيادة الطائرة..
    ولذلك مصر مخطوفة وهي تترنح تحت ادارة العسكر الغبي البريد..
    انظروا لتركيا قبل الحكم المدني…وبين تركيا تحت الحكم العسكري…
    والان مصر سوف تعود وبقوة وتضحيات ودما غزيرة… سوف تعود الي الحكم المدني..وعندها فقط يحق لنا ان نعمل تقيم للعلاقة بين الشعبين…
    هم اعدلوا سيد قطب…واقتالوا حسن البنا وقتلوا الشرفاء في رابعة والنهضة…والحرس الجمهوري…واقتالوا شباب سيناء.. شباب قضية الوهاب حديث السن…اغتالوه بدم بارد…
    فماذا تظنون من هذه العصابة الاجرامية… ان تتعامل مع السودان لتصرفات الشعب المصري عن الوضع الاقتصادي المأساوي والمتردي…
    واما حلائب وشلاتين… سوف نصل فيها الي مايخدم الشعبين عندما تصل حكومة مدنية منتخبة في مصر..بعيدا عن ايدي الجنرالات الاغبياء الذين ياتمرون بامر اسيادهم في تل أبيب…
    والايام بيننا….

  28. على الذهاب إليها ، أجزم أن العلاج الذي تبحثون عنه موجود في السودان ، والمستشفيات في مصر ليست بهذه الدرجة من الرقي لتهرولوا إليها ، كونوا في وطنكم معززين مكرمين ..

    1. ابو انس ، انت ما عايش فى البلد دى ؟ يعنى مفتكر نفسك بتفهم اكتر من كل البشر دى ؟ . ان الانسان على نفسه بصيرا ، فى رايك لو فى علاج فى السودان ، الناس حابة التلتلة والتعب . من الاخر كدة ، الانسان السودانى لا يستطيع الاستغناء عن مصر . يعنى اتعالجوا وين ؟ الخليج غالى وقافل ابوابه ، الاردن غالية جدا واجراتها صعبة . انا شخصيا ( واقسم على ذلك ) قابلت سودانى جاء من امريكا عشان يتعالج فى مصر ( مشاكل انجاب ) والله على ما اقول شهيد . ما لانها افضل من امريكا ، لكن لان العلاج هناك غالى ، ولا قبل له به .

  29. والله العظيم تستاهلو يعملو فيكم اكتر من كدا…شنو البوديكم للحلب ديل

  30. ياجماعة فى صلصة مصرية فى السوق ومكتوب عليها صنع فى مصر باللغة الاسبانية للتمويه فلذلك وجب التنبيه ديروا بالكم من الخره المعلب ده .

  31. يبدو أن الاتصال على الصحفي أنس كان من هاتف المدعو sabir

  32. سبحان الله يا سودانيين ، وقت بلدكم علاج مافيها ، قلة الادب على المصريين لزومها شنو . عاملين كدة زى الجنوبيين معانا . تقولوا ادبكم على المصريين وما قادريين تستغنوا عنهم . داعى ربنا يلموا فيه بلطجية مصريين لمن يعرف حاجة . الواحد لمن يقول كلام يبقى قدره ، الوداه يتعالج فى مصر شنو ؟ ، وقت هو ما قادر يستغنى عن مصر ، النبذ فى شنو ؟ . وهو اساسا ما دام بلده ما فيها علاجه ، الملانسات فى شنو ؟ . بزيارته لى مصر من اجل العلاج ، بال عملبيا على كل مقالاته الناقدة لمصر .