كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بريطانيا تحبط مخططاً إرهابياً بعد اعتقالات وإطلاق نار على امرأة



شارك الموضوع :

قالت الشرطة البريطانية إنها أحبطت مخططاً إرهابياً بعد إطلاق النار على امرأة خلال مداهمة منزل شمال لندن في ثاني عملية أمنية كبيرة في العاصمة البريطانية خلال ساعات، في وقت قالت الشرطة الإيطالية إن الاعتقالات التي تم الإعلان عنها، أمس، لأعضاء خلية إرهابية سلفية مقرها برلين تمت في يناير الماضي بإيطاليا وألمانيا ولكن لم يتم نشرها على الفور لأسباب تتعلق بسير التحقيق.

واستخدمت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية الغاز المسيل للدموع في اقتحام منزل كان تحت المراقبة في منطقة ويلسدن بلندن مساء أول من أمس قبل أن تطلق النار على امرأة في العشرينيات. وتشير أنباء إلى أنها نقلت إلى المستشفى في حالة خطيرة ولكن مستقرة.

ورداً على سؤال عما إذا كانت الشرطة قد أحبطت مخططاً قيد التنفيذ قال نيل باسو المسؤول الكبير بشرطة مكافحة الإرهاب للصحفيين «نعم». وألقت قوات الأمن القبض على رجل بحوزته ثلاث سكاكين على الأقل على مقربة من مكتب رئيسة الوزراء تيريزا ماي في وستمنسر في عملية أخرى نفذتها عناصر مسلحة من شرطة مكافحة الإرهاب.

ولا تزال الشرطة تحتجز الشاب البالغ من العمر 27 عاماً والذي كان يخضع لمراقبة المخابرات والشرطة. وقال باسو «بفضل تلك الاعتقالات أعتقد أننا أحبطنا التهديدات التي كانوا يشكلونها»، مضيفاً أنه «كان يوماً استثنائياً في لندن».وأشار باسو إلى أن ستة أشخاص اعتقلوا في عملية منطقة ويلسدن خمسة منهم في المنزل والسادس في كنت جنوب شرقي إنجلترا.

إلى ذلك أعلنت الشرطة الإيطالية أن الاعتقالات التي تم الإعلان عنها، أمس لأعضاء خلية إرهابية سلفية مقرها برلين تمت خلال يناير في إيطاليا وألمانيا ولكن لم يتم نشرها على الفور لأسباب تتعلق بسير التحقيق. وجاء في بيان أن الشرطة الإيطالية اعتقلت الكونغولي نكانجا لوتومبا «27 عاماً» واتهمته بالإرهاب الدولي.

وأضاف مكتب الادعاء في برلين أن أربعة رجال آخرين اعتقلوا في العاصمة الألمانية وهناك آخرون يخضعون للتحقيق. وذكرت الشرطة الإيطالية أن المشتبه فيهم يحملون جنسيات ألمانية وتركية وسورية وكونغولية ومغربية. وأضافت الشرطة الإيطالية أن الرجال الذين استهدفوا يعتنقون بالكامل أيديولوجية تنظيم داعش.

البيان

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.