زواج سوداناس

(32) ألف يقدمون لخطة إسكانية غرب المطار الجديد



شارك الموضوع :

أكد المدير العام لأراضى ولاية شمال كردفان، مولانا بشرى التوم العطية، أن عدد المتقدمين للخطة الإسكانية بمدينة النور صنقعت الواقعة غرب مطار الخرطوم الدولي الجديد بلغ (32) ألف مواطن ومواطنة، وأشار العطية لـ(سونا) إلى أنه تم نشر الكشوفات الأولية للمستحقين وغير المستحقين بمقر إدارة أراضي النور صنقعت، مبينا أنه تم فتح مرحلة الاستئنافات التي بدأت في استلام الاستئنافات المقدمة من المواطنين الذين لم يحالفهم الحظ في الاستحقاق، والتي ستستمر أعمالها حتى الخامس من مايو المقبل، وبعدها تفصل اللجنة في الاستئنافات المقدمة، وقال العطية إن المرحلة الثانية من الخطة هي كيفية مقابلة شريحة العرب الرحل الذين لم يقابلوا اللجنة، وذلك لتحديد المستحقين منهم، وذلك بالتشاور مع الإدارة الأهلية للرحل، وأضاف أنه سيتم تقديم الكشوفات لوزير التخطيط العمراني لاعتمادها، ومن ثم تحديد موعد القرعة، وتوقع أن يكتمل العمل قبل نهاية النصف الأول من العام لحالي .

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        احمد خالد

        مدينه جديده يعنى لزومو شنو يسموها “صنقعت”. الشخصيه السودانيه مقاومه للتغيير ومصابه بالاحباط حتى فى اختيار الاسماء… حاجه تقرف.

        الرد
        1. 1.1
          ابو عبد الرجمن

          والله اخى أحمد صالح كلامك صحيح.. عندنا فعلا مشكلة إختيار الأسماء للقرى والمدن.. والله عندنا أسماء قرى ومدن فى هذا السودان يخجل اللسان من ذكرها..بعضها مضحك وبعضها مخجل…هذه الأسماء ما نازلة من السماء وعليه مطلوب من المسؤولين مراجعتها وإعادة تسميتها.. جزا الله عنا وعن أهل أم ضبان سابقا وام ضوا بان حاليا المرحوم الرئيس السابق جعفر النميرى الذى اعاد تسميتها ومشى الحال..

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *