زواج سوداناس

بالخطوات.. كيف تجعل هاتفك الأندرويد مناسبا لطفلك؟



شارك الموضوع :

إذا كنت لا تستطيع منع طفلك من حمل هاتفك الذكى أو جهاز التابلت ولا يمكنك مراقبته طوال فترة استخدامه للجهاز، فعليك اتباع بعض الخطوات التى يمكن أن تجعل جهازك آمنا نوعا ما عندما يتعرض له الطفل، وفيما يلى بعض الخطوات الهامة التى يجب أن تتبعها قبل أن تعطى طفلك جهازك الأندرويد.
– رمز سرى
من الأمور البديهية إذا كان طفلك يستخدم هاتفك عليك تخصيص رمز سرى، وهو ما يساعدك فى عدم إتاحة الجهاز للطفل إلا بعلمك، لأن طفلك سيضطر أن يحصل على إذن قبل فتح الجهاز.ويمكن فعلك ذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات ومنها Security وبعد ذلك Screen Lock.
– حساب لطفلك
الخطوة التالية هو أن تجعل الهاتف الذكى أو الكمبيوتر اللوحى “تابلت” مناسبا لطفلك، فما تتعرض أنت له لا يجب أن يكون متاحا للطفل، لذلك عليك إنشاء حساب خاص للطفل يدخل به على الجهاز.
وهذا من خلال الذهاب للإعدادات وبعدها Users ومنها اختر Add user or profile سيظهر لك نافذة جديدة اضغط منها على restricted Profile، وهذا سوف يأخذك إلى شاشة خاصة حيث يمكنك السماح أو عدم السماح بالوصول إلى تطبيقات معينة على الجهاز.
– تقيد تحميل التطبيقات
يمكنك أيضا اختيار تقييد التحميلات من متجر جوجل بلاى، عليك فقط الدخول على المتجر ومنه menu عن طريق تحريك إصبعك من الحافة اليسرى من الشاشة نحو منتصف الشاشة، وبعد ذلك اختر الإعدادات، مرر لأسفل واضغط على أدوات الرقابة الأبوية Parental controls.
ستحتاج أولا إلى تشغيل أدوات الرقابة الأبوية وهذا يتطلب إدخال رمز مرور مكون من 4 أرقام، بعد ذلك سيمكنك زيارة كل قسم لتحديد قيود التحميل.

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *