كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير: حكومة الوفاق الأسبوع المقبل



شارك الموضوع :

أكد رئيس الجمهورية عمر البشير إعلان تشكيل حكومة الوفاق الوطني خلال الأسبوع المقبل لتحويل مخرجات الحوار الوطني إلى برامج تستهدف تحقيق النهضة الشاملة والنهوض بواجبات خدمة المواطنين، ودعا القوى السياسية وعضوية الوطني للوقوف بقوة دعماً لحكومة الوفاق وإسناد برامجها.
وأعلن البشير خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الرابع للمؤتمر الوطني أمس، أعلن عن إجراء دراسات لابتدار مبادرة بشأن وضع الدستور الدائم وكيفية بناء كيانات سياسية تجمع الشتات وتؤسس كيانات أكبر تعزز الأمن والاستقرار السياسي، وتؤمن مسيرة التعددية السياسية للتداول السلمي للسلطة، وترتقي ببلادنا إلى آفاق أرحب. وشدد على ضرورة تقوية مؤسسات المجتمع وفي مقدمتها الأحزاب لكي تكون قادرة على قيادتها.
وتطلع البشير إلى مرحلة ثانية ترسخ فيها ممارسة حزبية قائمة على قدر كامل من الرشد من واقع المشاركة في الحكومة أو في المعارضة الوطنية، وجدد حرصه الأكيد والصادق لدعوة الممانعين ومن بقي أسيراً للتردد للاستجابة إلى الإجماع الوطني، والانضمام إلى مسيرة التوافق الوطني الشامل.
وجدد البشير التزام المؤتمر الوطني بالسلام كخيار استراتيجي لا تراجع عنه، وقال: (نبذل كل الجهود المطلوبة لتحقيقه)، وقال: (أيدينا ستظل ممدودة لكافة شركاء الهم الوطني للتوافق لجعل المرحلة الثانية من الحوار الوطني أنموذجاً لتجربة سودانية متفردة ذات خصوصية سياسية سودانية).

الانتباهة

شارك الموضوع :

1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.