كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الداعية الاسلامي (المعارض) الكودة يتهجم على الكاتب الصحافي العيسابي .. على خلفية سؤال عن اعلان الاول تخليه عن معارضة النظام !!



شارك الموضوع :

تهجم الداعية الاسلامي ( المعارض ) د. يوسف الكودة باسلوب سافر على الكاتب الصحافي محمد الطاهر العيسابي بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك ) .
وكان الكاتب العيسابي قد سأل الكودة قائلاً :
هل تخليكم د. يوسف الكودة عن معارضة النظام كما ورد ( بصحيفة آخر لحظة ) كان مقابل مشاركتكم في كيكة السلطة ام ما الذي تغير ? في حين ان البلاد مرت بمنعطافات أصعب من ذلك( كما بررت ) ورغم ذلك وقعتم مايسمى بميثاق ( الفجر الجديد ) مع الحركة الشعبية كما أنكم عاهدتم الله تعالى في بيان لكم 22 ابريل 2015 بمقاتلة نظام البشير او تهلك دونه ?
الا ان ( الكودة ) ثارتت ثورته وسب الكاتب ( بالبليد والخبيث ) واردف قائلا اشكوك الى الله وقاتلك الله ، مما أثار حفيظة القراء فتدخل القاريء طلال خالد قائلا :
سبحان الله ليه ما يكون الرد منطقي وبدون سب وتجريح..نحن ننظر لك من منطلق انك رجل عالم ورجل دين قبل ان تكون سياسي .
وعلق ابوعلي النذير : لغة الرد لا ترقى للأدب و اين الوعي الإسلامي .

وكتب ( السخي ) بحسب رصد محرر موقع النيلين معلقا على تعليق الكودة معارضته للنظام بسبب ( المنعطف الذي يمر به الوطن ) قائلا : مصلحة الوطن عندما تكون كل الأخطار تحيط به والحروب مشتعله في أطرافه وتتكالب عليه الدول والأعداء . وليست عندما البلد تروق وتخطو نحو السلام والعدل والرفاه .
إنها السلطه تجذبهم كما تجذب الحلوى ال……

وقد عُرف الكودة بتأرجحه في مواقفه السياسية اذ وقع مع الحركة الشعبية في فبراير 2013 بكمبالا ما عرف ( بميثاق الفجر الجديد ) ثم طلب اللجؤ بسويسرا ثم اعلن قبيل عودته الى السودان اعتزال النشاط السياسي ، ثم شارك في مؤتمر الحوار بالخرطوم وابدى مرونة مع النظام ، ثم عاد وارتد على عقبه وهو يعاهد الله على مقاتلة نظام البشير ثم لبى دعوة حضور المؤتمر العام للوطني بالخرطوم واعلن خلالها عن تعليقه لمعارضة النظام الحاكم يوم امس .

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محمد الياس

        الكوده ده مابعرفو شفتو مره كده في حوار، زول بليد شديد والله، كنت قايلو شيخ ساكت، طلع ليو علاقه بالسياسه ههههه هذا زمانك يامهازل فامرحي،، الزول ده سياسي كيف ماقادر يستحمل النقد،، والصحغي زاتو مادام الزول ده سياسي المفروض يسالو ب وضوووح، عن قيمة القروش الح يستفيد منها مقابل وظيفه،..اها ده نوعية السياسيين السودانيين

        الرد
      2. 2
        باغندا

        شيخ ساكت وعلاقة بالسياسة؟
        طيب النبي عنده علاقة بالسياسة وكان حاكم دولة وله جيش وهو قائده الأعلى والقرآن الكريم عنده علاقة بالسياسة ومن لم يحكم بما أنزل الله … رأيك شنو؟ يالإسمك محمد وتعمل ضد محمد، كلامك هذا كلام بطرس وليس محمد.

        الرد
      3. 3
        ود نوري

        ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذئ .
        المسلم من سلم المسلمون من يده ولسانه
        قد فقدت المصداقية أيها الداعية .

        الرد
      4. 4
        AtbRawiyah

        من الذي قال ان هذا الكود داعيه إسلامي ، هو دعاية ساكت لا إسلامي ولا حتي شيعي انه متلون اينما هناك نصلحه سعى اليها ومره معارض ومره موال ومرة عامل فيها شيخ ومغنى ومره يبيح الزنا ومره سياسي : هذا النوع يجب الحذر منه ( لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء ) انظروا الى وجهه وتعرفون الي فئة ينتمي

        الرد
      5. 5
        AtbRawiyah

        تصحيح ( ومره عامل فيها شيخ ومفتي )

        الرد
      6. 6
        ودبندة

        اول مرة اسمع في معارض اسمو بالكودة .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.