زواج سوداناس

د. رنا عامر رسامة الكاريكاتير السودانية تفوز بجائزة الهيثم للإعلام العربي وتكريمها بجانب وزير الإعلام الكويتي والشقيري وأبرز الشخصيات العربية



شارك الموضوع :

أضافت رسامة الكاريكاتير السودانية د. رنا عامر إنجازاً جديداً لسجل نجاحاتها المتواصلة، وفازت بجائزة الهيثم للإعلام العربي في دورتها التاسعة عن فئة الكاريكاتير، حيث تم اختيارها لتكون الشخصية التي ستكرم على مستوى الوطن العربي في رسم الكاريكاتير في احتفال كبير يقام بالمملكة الأردنية أكتوبر القادم.

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية و اللجنة العليا لجائزة الهيثم للإعلام العربي، في أبريل الحالي عن الأسماء الفائزة بالدورة التاسعة لجائزة الهيثم للإعلام العربي،  حيث افتتح الدكتور محمد البلداوي عضو اللجنة العليا للجائزة المؤتمر الصحفي بالإعلان الرسمي عن أسماء الفائزين و الذين انعقد بدعم من فندق جراسا و وكالة بغداد تايمز و بحضور العديد من الصحفيين والإعلاميين.

وقال البلداوي بأن هذه الجائزة أثبتت نفسها على مدار ثماني سنوات عربياً و دولياً و اليوم تعود من جديد لتكرم نخبة مميزة من الزملاء الصحفيين و الإعلاميين الذين استحقوا هذا التكريم و أوجه شكري الى رئاسة اللجنة العُليا لجائزة الهيثم للإعلام العربي على دقتها و أمانتها في رصد أعمال و أنشطة الزملاء في كافة أقطار الوطن العربي و هذا الجهد يتطلب من اللجنة وقت كبير لإنجازه و دراسة السيرة الذاتية و مراقبة و قراءة العديد من المواضيع لمطابقتها بعد ذلك لمعايير الجائزة .

وقالت د. رنا للنيلين إنها تلقت اتصالاً من الأمين العام لمجلس الوحدة الإعلامية العربية هيثم علي يوسف ليخبرها بأنها أول شابة سودانية يتم تكريمها في هذه الجائزة الرفيعة، وإنّها سعيدة جداً وفخورة بإنجازها، ورفعها لاسم السودان في المحافل الدولية من خلال أعمالها المتميزة بشهادات المحكمين، وإنّها دائماً تسعى نحو الأفضل.

ومن أبرز الشخصيات التي سيتم تكريمها هذا العام: جائزة أبرز شخصية عربية داعمة للإعلام العربي معالي الشيخ محمد العبدالله الصباح وزير الإعلام الكويتي، و جائزة أبرز برنامج حواري تلفزيوني عربي ( مناصفة ) احمد اليماحي – داود الشريان، وجائزة أبرز برنامج ثقافي تلفزيوني برنامج قمره و خواطر أحمد الشقيري، و جائزة أبرز شخصية اعلامية نسائية عربية ( مناصفة ) نجوى ابراهيم ( ماما نجوى ) – الفنانه والإعلامية اسعاد يونس، و جائزة افضل برامج ديني عربي وسيم يوسف.

وفي سنوات سابقة وبداية نشاطها تم تكريم الرسامة د. رنا عامر من عدة مؤسسات دولية ومحلية، أبرزها قناة الجزيرة، اتحاد الصحفيين السودانيين، وجامعة الرباط الوطني.

وذكرت الدكتورة رنا عامر للنيلين إنها تعبر عن هموم المواطنين بريشتها، لتنقل نبض الشارع والمجتمع، وأن ثقة لجنة الجائزة بها جعل في عنقها تحدي جديد لمواصلة الإبداع.

معتصم السر/النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *