رياضية

مسألة وقت..ميسي سيعادل رقم رونالدو القياسي


اقترب ليونيل ميسي نجم برشلونة من حسم لقب هداف الدوري الإسباني لهذا الموسم إذ يبتعد بفارق 14 هدفا عن غريمه كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد قبل أربع جولات على النهاية لكن “البرغوث” يطمع في جائزة أكبر.

وسجل ميسي حتى الآن 33 هدفا بفارق 10 أهداف عن أقرب ملاحقيه زميله لويس سواريز ليصبح قاب قوسين أو أدنى من نيل جائزة “بيتشيتشي” للمرة الرابعة في مسيرته.

وفي المقابل فإن رونالدو يقترب من إنهاء الموسم بأسوأ سجل تهديفي في الليغا خلال مسيرته مع الريال وهو أقل موسم خاض فيه مباريات أيضا حيث أحرز 19 هدفا في 25 مباراة.

لكن الهدف الأكبر لميسي سيكون نيل جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا حيث يسعى لمعادلة رقم كريستيانو بالحصول عليها أربع مرات. ويتصدر ليو سباق الحذاء الذهبي متفوقا على باس دوست مهاجم سبورتنغ لشبونة وأوباميانغ نجم بروسيا دورتموند.

لكن بإمكان رونالدو التفوق في معركة أخرى على ميسي كأفضل هداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، إذ يتصدر ميسي الهدافين ولديه 11 هدفاً لن يتمكن من زيادتها بعد خروج البرسا من دور الثمانية، أما رونالدو فلديه 7 أهداف قبل مواجهة أتلتيكو مدريد مرتين في الدور قبل النهائي.

العربي الجديد