علوم و تكنلوجيا

مستخدمون يرصدون مشاكل خطيرة في “جلاكسي إس 8”


كشفت تقارير إخبارية عالمية عديدة عن ظهور مشكلة كبيرة خطيرة في هاتف شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية الأحدث “جلاكسي إس 8”.

وكانت “سامسونج” تأمل من أن يعالج هاتفاها الجديدان تغيير الصورة الذهنية التي تسبب فيها هاتفها “جلاكسي نوت 7″، الذي اضطرت لسحبه من الأسواق العالمية، بعد تكرر حوادث انفجاره وحدوث أضرار مادية وبشرية عديدة لكثير من المستخدمين.

ولكن برغم تقارير الإشادة بالهاتف الجديد؛ فإن المشاكل بدأت تظهر وتتوالى لتؤثر من جديد على سمعة الشركة الكورية الجنوبية.

وكانت أحدث تلك المشكلات تتعلق بشكاوى لمستخدمي “جلاكسي إس 8″ و”جلاكسي إس 8 بلس” من مشكلة جديدة تتعلق بإعادة تشغيل هواتفهم بشكل تلقائي ومفاجئ، بحسب ما نشرته مجلة “فوربس” الأمريكية.

وقال أحد المستخدمين: “أنا أعاني من هذه المشكلة.. تظهر بعض الأشياء في الجزء السفلي من الشاشة، ثم يعاد تشغيل الهاتف تلقائياً”؛ مضيفاً: “يحدث هذا عندما يكون الجهاز في الوضع الآمن”.

ونقلت المجلة الأمريكية عن مستخدمين وخبراء متخصصين أن سبب المشكلة “غير واضح حتى الآن”؛ ولكن رجّح بعضهم إعادة التشغيل التلقائية إلى وجود عطب في أدوات التعرف على المعلومات البيومترية، مثل التعرف على بصمة الإصبع أو الوجه وقزحية العين.

ورجّح خبراء أن يكون تشغيل كل من قارئ بصمات الأصابع وميزة التعرف على الوجه في نفس الوقت، هو السبب في إعادة تشغيل الهاتف.

ولم تُصدر “سامسونج” أي تعليق حتى الآن حول تلك المشكلة، التي ظهرت في هاتفيها الجديدين “جلاكسي إس 8″ و”جلاكسي إس 8 بلس”.

يُذكر أن المستخدمين عبّروا -منذ فترة- عن وجود عيوب أخرى في الهاتفين مثل “احمرار الشاشة اللمسية”، وانقطاع الاتصال بشبكات الإنترنت اللاسلكي “واي فاي” بصورة فجائية، أو توقف عمل الشحن اللاسلكي من دون أي إنذار مسبق.

سكاي نيوز


تعليق واحد

  1. بالله عليكم يا ناس النيلين قبل ان تنشروا اي خبر تاكدوا جيدا من كل شي الصور المرفقة والاخطاء الاملائية واللغوية وصياغة الخبر…. بربكم تتحدثوم عن جلكسي ومرفقين صورة لنوكيا.