سياسية

تفعيل مصفوفة اتفاقية التوأمة بين الخرطوم وإنجمينا


شرعت ولاية الخرطوم وحاضرة دولة تشاد “إنجمينا”، يوم الإثنين، في تفعيل التوأمة بين الخرطوم وإنجمينا للتوافق على محاور المصفوفة التنفيذية للتعاون المشترك بين الجانبين في مجال البيئة وتبادل الخبرات والدعم الفني في مجال الإدارة المتكاملة للنفايات.
وأكد رئيس المجلس الأعلى للبيئة عمر نمر لدى لقائه عمدة بلدية إنجمينا مريم محمد، عمق العلاقة بين السودان وتشاد وخصوصيتها، مثمناً النهضة الكبيرة التي انتظمت دولة تشاد، معلناً تعاون المجلس غير المحدود مع إنجمينا في مجالات البيئة المختلفة.
وأكدت عمدة إنجمينا مريم محمد، أن مدينة إنجمينا التي يقطنها حوالى مليوني نسمة تعاني من مشكلة النفايات والتي تفرز أكثر من 900 طن من النفايات يومياً يتم سحب 15% فقط منها، مما شكل مشكلة بيئية معقدة تتطلب العمل الجاد لإزالتها بالاستفادة من تجربة وخبرة ولاية الخرطوم، مبينة أن زيارتهم إلى الخرطوم تأتي في هذا الإطار.
وقال مدير عام نظافة ولاية الخرطوم د. مصعب البرير، إن اللقاء يأتي في إطار التوأمة بين الخرطوم وإنجمينا.
وأشار إلى أن نمر وجه هيئة نظافة ولاية الخرطوم بإرسال خبراء لإجراء المسوحات الأولية لتقييم الوضع الراهن لنظم الإدارة المتكاملة للنفايات بإنجمينا بهدف وضع الإطار الاستراتيجي للنظافة بها وتدريب الكوادر العاملة في مجال النظافة وتنظيم زيارات لهم للخرطوم للوقوف على نظم العمل والبنية التحتية للإدارة المتكاملة للنفايات بأنواعها المختلفة.

شبكة الشروق


‫3 تعليقات

  1. يا اخوانا كدي نضفوا الخرطوم في الاول بعدين ساعدوا اخوانا التشاديين. بالله تسمع مصطلحات الوفد السوداني المسافر دا “وضع الاطار الاستراتيجي” و “تدريب الكوادر” تقول ديل كانوا ماسكين طوكيو.