سياسية

النائب العام يوجِّه وكلاء النيابة بالمرور على الحراسات والتأكد من صحة الإجراءات القانونية


وجَّه مولانا : عمر أحمد محمد النائب العام أعضاء النيابة العامة المتخصين بتفعيل السلطات المخولة لهم قانوناً في المرور على الحراسات والتأكد من صحة الإجراءات المتخذة بشأن المقبوض عليهم.
وشدد النائب العام خلال منشور أصدره اليوم بالتأكد من مراعاة معاملة المقبوض عليهم بما يلزم من معاملة كريمة وعلى وكيل النيابة المختص المرور على الحراسات الواقعة في دائرة اختصاصه يومياً خلال الفترة الصباحية مع مراجعة دفتر القبض والتأكد من صحة الاجراءات ومعاملة المقبوض عليهم وفق القانون.
ووجه المنشور بأن تحتفظ كل نيابة عامة بدفتر خاص بالمرور على الحراسات بدائرة اختصاصها يوضع لدى مكتب البلاغات في أقسام ووحدات الشرطة المعنية يدون فيه مرور اعضاء النيابة العامة المختصين على الحراسات بالساعة والتاريخ وما تم اصداره من توجيهات خلال المرور .
وطالب النائب العام خلال المنشور وكيل النيابة الأعلى المختص بالمرور على الحراسات وتفتيشها مرتين في الاسبوع على الأقل للتأكد من تطبيق المنشور والوقوف على الاجراءات واحوال المنتظرين مع رفع تقرير اسبوعي لرئيس النيابة العامة.
ووجه المنشور رئيس النيابة العامة في دائرة الاختصاص المعنية بالمرور على الحراسات بصفة دورية لاتقل عن مرة في الأسبوع ورفع تقرير شهري للنائب العام وعلى رئيس ادارة التفتيش متابعة تنفيذ المنشور.

المجهر السياسي