منوعات

“واتساب” ستطرح تقنية تسمح بمشاركة بياناتك عبر “فيسبوك”


=
كشفت تقارير اجتماعية أن تطبيق التراسل الفوري الشهير “واتساب” يجهّز تقنية جديدة طال انتظارها بالنسبة لكثيرين.

وأوضحت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية أن “واتساب” ستطرح خلال الصيف المقبل إمكانية مشاركة مستخدمي تطبيق الدردشة الشهير كل بياناتهم عبر حساباتهم الشخصية على “فيسبوك”.

يُذكر أن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” سبق وأعلن استحواذه على “واتساب” في صفقة تاريخية خلال عام 2014 مقابل 19 مليار دولار أمريكي، ولكن طوال تلك الفترة ظل التطبيقان منفصلين عن بعضهما، ولم يندمجا بصورة كاملة، كما حدث بين “فيسبوك” و”إنستغرام”.

ولكن يبدو أن “فيسبوك” قررت أن تحدث الدمج الكامل بين التطبيقين، خلال الصيف المقبل، في تحديث يوصف بأنه سيكون “الأضخم” في تاريخ الشبكتين.

وتشن مفوضية حماية البيانات الأوروبية حملة بشأن قضايا الخصوصية المتعلقة بـ”فيسبوك”؛ بسبب تقارير استغلالها البيانات الخاصة لمستخدمي “واتساب” في أغراض تجارية.

وتسعى شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة لأن تصل إلى صيغة اتفاق نهائي مع الاتحاد الأوروبي قبل حلول الصيف، حتى تتمكن من طرح تحديثها الجديد من دون أي عوائق.

وعلقت “فيسبوك” في نوفمبر الماضي تبادل البيانات بين “فيسبوك” و”واتساب”، ولكن المفوضية الأوروبية أشارت إلى أن تلك ليست إلا “بيانات مضللة”؛ لأن الشبكة مستمرة في استغلال بيانات المستخدمين، بحسب زعمها.

سبق