رأي ومقالاتمدارات

سوداني طلق زوجته بالتلاتة بسبب المخابرات المصرية !!


منذ ان انطلقت الحملة المسعورة ضد المخابرات المصرية لم ادلى بدلوى فى الموضوع حتى لا اتهم بالخيانة العظمى !! ..

ولكن ما اخرجنى من صمتى حقا” هو المحلبية التى زادت جدا” !! ..

لقد جاء من اقصى المدينة رحل يسعى قائلا” : قال نسوة فى المدينة ان احدهم قد طلق زوجته بسبب المخابرات المصرية !! ..
وزوجته قد ادمنت البيع من احد الباعة المتجولين المصريين الذى حذرها زوجها منه بحجة انه من عناصر المخابرات المصرية ..
وعندما لم ترعوى قام بتطليقها بالتلاتة !! ..

بغض النظر عن براءة المخابرات المصرية او تورطهافى الموضوع ! . ولكن هل يعقل ان يكون للمخابرات المصرية دور حتى فى عمليات زواج الافراد وطلاقهم؟؟!!! ..

قبل الحملة على المخابرات المصرية كانت هنالك حملة مسعورة ايضا” على الوجود السورى فى البلاد !! ..

ولكن ما اثار دهشتى حقا” هو عدم ظهور اى احتجاج على الزحف الاسود من دول غرب ووسط افريقيا حيث غزوا بلادنا بالملايين وحصلوا على جنسيتنا ورقمنا الوطنى بلا وجه حق ..

كما ان متسوليهم فى الخرطوم بالملايين وهم يزاحمون السيارات على الصوانى الرئيسية !!! ..
وآلاف منهم تجدهم فى مسالخ الدجاج واماكن الزبالة وهم يتسابقون اليها كالابل العطاش والى النافقة من بهيمة النعام !! ..
ولكن رغم كل هذا لن تجد صوتا” واحدا” يهمس محتجا” !! ..
يهمس فقط ناهيك من ان يصرخ !! ..

لقد كان الاطفال عندنا فى السابق يتم تخويفهم بود ام بعلو حتى يناموا مبكرين . اما اليوم فإن ود ام بعلو قد حلت محله المخابرات المصرية !! ^_^ ^_^

بقلم
الحاح يوسف الكباشى الرفاعى


‫29 تعليقات

  1. عيب يا استاذ الحاج يوسف الكباشي كلامك عن السوريين ووصفهم بالشحادته وفي مسألة الدجاج والزباله. . مهما كان ديل أخوة لنا وضيوف وليس لاجئين. ولولا الذي تتعرض لهم بلادهم من حروب لما وجدتهم بارضنا ولكن للظروف أحكام. . فمرحبا بهم أخوة وأشقاء في بلدهم السودان عزيزي ن .. فأهل السودان بيوتهم مفتوحه لهم ولامثالهم. .
    أما سمعت الشاعر إسماعيل حسن يتغني ويقول ..
    بلادي انا بلاد ناس بكرموا الضيف
    وحتي الطير يجيها جعان
    من أطراف تكيها شبع
    تشيل الناس وكل الناس وسع
    وبي خير لينا وسع
    فمهلا أخي الكباشي لا تاذي نفوس أهل هذا البلد الكريمه وتشوه تاريخهم ..

    1. يا معاذ

      هو لم يقصد السوريين

      ” ولكن ما اثار دهشتى حقا” هو عدم ظهور اى احتجاج على الزحف الاسود من دول غرب ووسط افريقيا حيث غزوا بلادنا بالملايين وحصلوا على جنسيتنا ورقمنا الوطنى بلا وجه حق ..
      كما ان متسوليهم فى الخرطوم بالملايين وهم يزاحمون السيارات على الصوانى الرئيسية !!! ..

      1. وآلاف منهم تجدهم فى مسالخ الدجاج واماكن الزبالة وهم يتسابقون اليها كالابل العطاش والى النافقة من بهيمة النعام !! .. ما هذا الإسفاف واحتقار الغير والعنصرية وماذا يعني بالزحف الأسود؟؟؟ الكاتب (مجازا) شكله من زوار السفارة المصرية ومن إخوان الأسيوطي و sabir رجلي المخابرات المصرية.

      2. كلامك صاح اخي ساخرون فعلا دخلو بكميات كبيره حني وصلو الي مناطقنا فى البطانه وكلهم غير مؤهلين نرجو التنبه لهذا الخطر .

    2. اخي الكريم معاذ ارجو مراجعة قراءة المقال فالرجل لم يقل ذلك على الاخوة السوريين ولكن للمتسولين القادمين من غرب ووسط افريقيا وبعضهم اصبحوا مواطنين .

  2. انت عارف ياصاحب المقال لماذا نسمع للمد الأسود كما تفضلت .لأنهم يحترمونا ولا يصفونا بالعبيد ولا يذدرو علينا ولا بتعالوا علينا.انما ينظرون ااينا إعجاب في تسامحنا وفي فضائلنا وفي كرمنا وليس فيهم نظرت حقد في مواردنا .
    والعكس تمام في حكاية جارت السوء.

  3. يا اخ معاذ ركز في القراءة كاتب العمود يقصد جيراننا من غرب ووسط افريقيا ، غير المسلمين .

  4. يالحاج متسولين غرب افريقيا لم يمسوا كبريائنا وشرف بناتنا وصحتنا بشئ انما اتي بهم الجوع والحاجة ، وحين استقبل ااسودان السوريين كان اخوة مسملين وعز بينما رفضهم الكثير مم العرب، اما المصريين انما هم شعب مصاب بالعظمى من آكل وتنفس القذارة والعفن والنتن حتى خرج بافواهمم بدلا عن ادبارهم، كما ان استخداكك لبعض ايات كتاب الله ركيك.

  5. يا ريت كان واصلت سكوتك لانك خلطت الحابل بالنابل .. اولا الافارقة لايتدخلون مطلقا في امورنا وان كان مهم عمل تجسسي فهو بسيط جدا .وهم كذلك لا يفترون ولا يزدرون علينا كما يفعل المصرييون ، اما السوريون فهم مغلوب على امرهم ولم ياتوا مغتربين كما المصريين اتوا ويمارسون اعمالا هامشية .. السوريون على الاقل منهم الكثير الذي اسس عملا واسترزق منه ونفع نفسه ونفع البلد تقدر تقولي المصري بينفع السودان بايه .
    ومن ثم الحملة التي تتحدث عنها لم تكن لانهم مصريون لا لانهم قذرون وحاقدون وبدأت الحملة بعد اساءتهم لنا وبدات الحملة حين ارسلوا خضار اقر زارعيه انهم لا ياكلونه ..
    ارى ان بصيرتك قد عميت بسبب ما او بدون سبب . فانت كمن يود المدح ويخاف اللوم ، ولكن لا تثريب عليك امدحهم فقد مدحهم قبلك الهندي عز الدين .ولم يتغير الوضع
    ومن خلال استهجانك في رجال المخابرات والتجسس يبدو انك لا تعرف كيف تمارس المهنة .. فابحث عن كيف يتم التجنيد وكيف تمارس المهنة ومن يستغل من افراد المجتمع ليوصلك الى مبتغاك دون شكوك او لفت انظار ..
    النساء لاينتبهن بسرعة وقليلة التي تعرف فحين ياتيها بائع ويتعامل معاها وهذا اصلا غير جائز لا شرعا لا قانون لانه يدخل البيوت في ساعات عدم وجود الازواج .. فهي تثرثر وترغي من غير ان تفهم ،،مراة الضابط داك ومراة الوكيل ومراة عضو النواب وهكذا تكون حلقة وصل حتى يصل هو الى الى البيت المراد .. وتكون البضاعة مختلفة تماما ..
    يا اخي المصريون هم من بدأ الحملة فلا تكن مع الهندي عزالدين وكن مع المواطنين الصالحين

  6. أخطر عنصر متواجد في السودان هو القادم من غرب وشرق افريقيا فهم يهاجرون زاحفين جماعات وقبائل بأعداد مهوله وقريبا سيشكلون مهدد أمني كبير إذا لم يتم السيطره على هذا الزحف.. ومعروف أن الهجره الجماعيه تسيطر على الأرض تدريجيا فستصبحون أقليه..

    1. سمعت الترابي ورايته بام عيني ف الجزيره مع احمد منصور والبرنامج موجود ف اليوتيوب الحلقه الاولي قال ان هناك ٣ مليون نيجيري ادخلو السودان واخذو جنسيات او جوازات لا اتذكر والكلام ده طبعا قبل عشرات السنوات واليوم ممكن اكون وصل عددهم عشرات الملايين وممكن اكونو بقوا وزراء
      صراحه دي بلدنا وعارفين ود الشرق من ود الغرب من ود الشمال والجنوب
      لكن الاشكال البقينا نشوفها دي لا تبع غرب لا شرق لا جنوب وملت البلاد فل الفل واخاف من انها خلايا نائمه موقته للانفجار ف الزمن المعلوم

  7. ياناس النيلين انتو المقال ده جبتو من وين ؟ يعنى منقول من أى جريده أو أى موقع ؟
    ومن هو الحاح يوسف الكباشى الرفاعى ؟

  8. مقال في دفاع واضح عن مخابرات العدو المصرى المحتل فية يصف الكاتب دفاعنا عن أنفسنا بالحملة المسعورة واضع الظالم مكان المظلوم وظف نفسة محاميا عن وضفنا بالعبيد وبعصمان البواب من تطاول وشتم بلا هوادة ضيفنا الكريم وسخر من حضارتنا وتراثنا وارثنا ودافع الكاتب عن من اهان شعب السودان مجرد رفضة منتجهم المروي بماء الصرف الصحي مع ان كل العالم رفض ذلك الوسخ بس نحن لا بحق لنا قط ناكل وبس خرا مرض او اي زفت لأننا ما بشر بنظر المصريين وهذا الكاتب

  9. يا معاذ اقراء الموضوع بتمعن ..انت حاب تكتب تعليق وبس(الزحف الاسود،اي اي من تشاد ونجيريا والجنوب والاحباش والصومال والاثيوبيين) اوافق علي طرح الكباشي .

  10. الاخ العزيز كلامك حلو واخر تمام فعلا احنا لو عملنا احصاء لمن بحمل جنسيتنا الهمله لوجدهم ااكثرهم غير سودانيون بل فلاته وتشاديون ونيجيريون واحباش وحلب
    لاكن الشى الؤلم انهم من بثحكمون فينا فاذا ذهبت لاى فسم شرطه تجد من يطبق عليك القنون اصله اجنبي ويعاملك بكل حقد ويحاول ان يخرج مركب نقصه فيك
    وكل من اعترض على كلامك ثق انه من بقايا الحج الذى لم يذهب جدة الى الحج واقام فى بلدنا وحصل على جنسيتنا الهمله

  11. اشم رائحة الخبث في هذا المقال ..
    مدراء موقع النيلين بما انهم مصريين على السكينة
    فهم يريدون ان يشعلوا نيران الفتنة بين السودان ودول الجوار فأنتبهوا ياشعب ياطيب وياحكومة
    وبالنسبة للقصة التي وضعها الحاقد افتتاحية للمقال فهي من نسج الخيال لانه لاتوجد حرمة سودانية شريفة وبنت رجال تستقبل رجل غريب في بيتها مهما كان .. فلا تبتلعوا الطعم يااهلنا الطيبين هذه اكذوبة يراد بها فتنة !!!!

  12. المسألة مسألة وقت ان شاء الله وستلتفت الحكومة لتنظيف الوطن من كل مقيم على ارض السودان من غير اوراق رسمية وسيرحل كل مقيم الى وطنه وهذا حق من حقوقنا على حكومتنا هذا الذي سنطالب به في الوقت الغريب جدا .

  13. يا جماعة أين حاجة الجرافة وتعليقاته اللطيفة المسلية؟ فهو في هذا الموقع الإسفيري مثل الراحل العقيد القذافي رحمه الله في دنيا السياسة..

  14. اولا يا جماعة السوريين شعب طيب وشعب بيحترم الشعوب ليست كالمصريين واريد ان اوضح لكم ان سؤ التفاهم الذي حصل قبل شهور بأتهام السوريين بالاعمال الفاضحة دي حملة كانت واءها المخابرات المصرية يعني نوع من الغيرة لأنو الاخوة السوريين اصبحو شيئا فشيئا يحلون محل المصريين وبالتالي حتي يتخلصو من هذا الشعب المغلوب علي امره ابتكروهذه الدسيسة باسم السوريين وهم بارعين في تقليد الشعوب . وبعدين المصريين الحالين ديل ليست بمصريين اصيلين بل هم من بقايا الاستعمار يعني فرنسين وبريطانين وفرس وروم وواي جنس ابيض في هذه الدنيا كان ينزل ماء ظهره في امراءة مصر والناتج هذا الشعب الحاقد الذي يفتقد للهوية وانهم استعمار لمصر وان المصريين الحقيقين هم الصعايدة واذا كان هذا القول خلاف ذلك فليتركو مصر تحكمها الصعايدة

  15. كلامك عين الحقيقة عن القادمين من وسط وغرب افريقيا ودائما مثلك اتسأل لماذا لا نتلكم عنهم بشي علي الرغم من حطرهم الداهم وبكرة يصبحون مشكلة عويصة يصعب حلها عدد عدد الافارقة القادمين من خارج السودان لايقل عن ثلث السكان والدولة لم تحرك ساكنا منذ امد بعيد

  16. والله المخابرات دي مدسوسة في اي حتى وشاكي في ناس كتيرين من المخابرات ذي الناس الفوق ديل طبعا المخابرات تشغل احيانا ناس غير مصريين والسبب بسيط التجسس والمخابرات تحب الجواسيس السودانيون لي انهم يدخلون المجتمع بقلب لطيف وهو لا وهم خائنون فاحذروا منهم جدا طبعا اكيد المخابرات حتهددني بل القتل عشان انا فضحتهم اسي

  17. فعلا نصف السودان من القادمين من غرب افريفيا ، نيجيريا ، النيجر ، تشاد ، الكاميرون ، افريقيا الوسطى ، موريتانيا فنحن شعب مكون من كل القارة الافريقية وهنالك قبائل باكملها تم منحها الجنسية السودانية ايام الصادق ومحمد عثمان الميرغنى لكسب الانتخابات الطائفية التى قائمة ائنذاك , والمشكلة نحن شعب طيب لا يوجد لدينا انصاف حلول طيبين جدا لمن يحتاج المساعدة بادب ومساعدة الضعيف حتى ولو على حساب وطنك وشرسين جدا للمتغطرسين والمؤذيين كالقادمين من الشمال كالمصريين والسوريين مع ان هؤلاء يمكن ان تستفيد منهم حتى فى طريقة الكلام وحياتهم العامة عكس القادمين من افريقيا من المعدمين الذين يشاركونك فى الفقر الذى نحن فيه وفى حاجة لوضع استراتجية لمنع الافارقة والاستفادة من من هم أعلى منا حضارة وسلوك كدول الخليج التى استفادت من خبرات وتجارب اكثر من مائة دولة من حول العالم فكل شعب له ميزة يجب التعلم منها وسيئة يجب تجنبها .

    1. صح لسانك أخي كوركتي
      هذا من أكبر أسباب ركود الاقتصاد عندنا وهم أيضا ليس عندهم أدني مهارات ولا ذكاء لذلك خصم علينا وليس معنا

  18. المخابرات المصرية خواء و ضعف يقوى باعلامي مصر المرتزقة الشحاتين و انت كمان جيت تزيد الطين بله يا اللخو .. قوم لف .. قال الحاج يوسف الكباشي الرفاعي ده أسم و لا حلة