منوعات

امتداداً لأعمال توثيقية نفذتها “الشروق”.. تعدكم القناة في رمضان بـ (1200) دقيقة من روائع إبراهيم عوض وسيد خليفة وثنائي العاصمة “فن زمان”


مع اقتراب شهر رمضان انطلقت القنوات الفضائية في الترويج لبضاعتها من البرامج والمسلسلات خلال الشهر الذي يتميز بنسبة مشاهدة عالية جداً، وفي السياق تعد قناة الشروق المشاهدين ببرنامج تراهن على نجاحه لأن الإعداد له استمر 6 أشهر، وشارك فيه أكثر من 50 فرداً لإنتاج 1200 دقيقة من روائع الثالوث الفني إبراهيم عوض وسيد خليفة وثنائي العاصمة الذين ارتحلوا جسداً وظلوا حرفاً ونغماً وتطريباً خالداً في منتوج إعلامي توثيقي ضخم نفذته شركة ميلودي ميديا للإنتاج الإعلامي الشامل عبر برنامج (فن زمان) تقديم سلمى سيد، سيبث على شاشة قناة الشروق عقب إفطار رمضان المقبل.

سيرة ومسيرة
عند تدشين البرنامج، في مؤتمر صحفي مطلع الأسبوع، كان حضوراً عصام محمد نور وجمال فرفور وأبوبكر الشيخ وصباح عبد الله وريماز ميرغني في إشارة إلى أنها الأصوات التي تتولى مهمة أداء أغنيات الثالوث بأصواتهم المتناغمة الشجية.
وأوضح ممثل قناة الشروق الفضائية عبدالله يوسف أن برنامج (فن زمان) ما هو إلا امتداداً لأعمال توثيقية سابقة نفذتها القناة، بينما لفتت أماني علي البشير أن (فن زمان) مسؤولية كبيرة لعمل تجاوز عدد العاملين فيه الخمسين فرداً، وحدوا الجهود وعملوا كفريق متناغم قدم كل خبرته وموهبته ليرضي المشاهدين، وقدموا تجربة مختلفة مضموناً وتنفيذاً، وقصت كيف انهمرت دموع الشاعر إبراهيم الرشيد وهو يغادر الاستديو، وكذلك الإعلامي علم الدين حامد أثناء سردهما لسيرة ومسيرة أهل فن زمان.

سلمى سيد من وإلى
وبحسب الإعلامية سلمى سيد أن اختيار الثالوث الفني تم بدرجة عالية من الحميمية التي لم تخل من الذكاء وتجميع لوجدان البلد من خلال هذه الشخصيات الثلاث. وقالت: “فكرة التوثيق بدأت منذ العام 2007 ببرنامج (سر الغناء) ثم تعددت بعد ذلك التجارب التوثيقية فكان (أعز الناس) مع الفنان الراحل محمد وردي، و(زورق الألحان) مع ود الأمين و(الملك) مع صلاح بن البادية، وغيرها (مع محمود) و(مع النصري)، وتعد تجربة ميلودي الثوثيقية الثالثة حتى الآن”. وأضافت: “استغرقنا ستة أشهر في التجهيز والتحضير للبرنامج، لأن محتواه شمل إضاءات حول الشخصية سيرته ومسيرته بجانب الغناء”.

البدء في الموسم الثاني
(1200) دقيقة هي زمن إعداد برنامج فن زمان في (30) يوماً من أيام الشهر الرمضاني حسب ما أوضح مدير أوجه العرض ضياء الدين عبد الرحمن، كما أعلن عن البدء في الموسم الثاني لفن زمان عقب رمضان بمشيئة الله. أما عن الفرقة الموسيقية المنفذة، تحدث الموسيقي سعد الدين الطيب عن الجو العام وما يجده الموسيقي من تقدير وحب، بالإضافة إلى توفر الزمن المناسب وهو ما يحتاجه الموسيقي في عمله.

جهد المقل
فيما قال ممثل المغنين في برنامج فن زمان الفنان عصام محمد نور: “إن غنائهم لوجدان وطن بحاله وفي زمان لم يعرف الموبايلات بعد، كانت ترد الرسائل عبر أغنيات هؤلاء المبدعين”، لافتاً إلى أن ما قدموه من أداء لأغنيات هؤلاء المبدعين يعد جهد المقل.

الخرطوم – أماني شريف
صحيفة اليوم التالي


تعليق واحد