سياسية

ضبط ثلاثة معدِّنين مصريين يمارسون التعدين داخل البلاد وفتح بلاغات في مواجهتهم


ألقت السلطات الأمنية القبض على ثلاثة مصريين يمارسون التعدين الأهلي داخل الحدود السودانية بمنطقة العلاقي بمحلية حلايب.
وتفيد المتابعات أن إجراءات قانونية اتخذت ودوَّنت بلاغات في مواجهة المذكورين بنيابة مدينة أبو حمد بولاية نهر النيل.
وأوضح مصدر مسؤول أن ممارسة التعدين الأهلي داخل البلاد تستلزم الحصول على تراخيص من جهات الاختصاص سواء أكان المعدِّن سودانياً أو غير سوداني وأن غير السودانيين تلزمهم إجراءات هجرية أخرى معلومة.
يشار إلى أن السلطات المصرية قامت خلال الفترة الماضية بالقبض على عدد من المعدِّنين السودانيين داخل الحدود السودانية وقدمت بعضهم إلى محاكم عسكرية، كما تلكأت في تسليم مجموعة المعدِّنين السودانيين المعروفين ممتلكاتهم ومقتنياتهم وآلياتهم رغم الإقرار بها والإعلان المتكرر عن تسليمها.

المجهر السياسي


‫4 تعليقات

  1. انا اتخذت قراري انا حرحل من النيلين بسبب انني رايت ان الحرية الراي حقتي ماعجبت بعض الحمقى كيف تعرفهم حمقى حيقولوا ليك عميل انا منسحب وداعا النيلين ربما اعود لا ادري لكن ادري انني ربما ليس مكاني هنا وداعا النيلين حاج الجرافة…….

    1. لا اله الا الله يا اخي ما ترحل ولا تغور في ستين داهية دا شنو الاهطل العوير دا صدعت بينا يشهد الله

      كدا اثبت فعلا انك مصري ومهمتك تشتيت تعليقات الناس عن المواضيع
      انت منتظر واحد يحنسك ماترحل ، وانت اصلا ما راجل لو راجل كان رحلت وما تقول رحلت لانك حتجي وترد علي ردت الموية من زورك يا اخي والله عملت لي طمام بطن عديل والواحد خلاص حيستفرغ ..
      اي موضوع شابكنا حارحل ووداعا يودعوك جنازة قول امين .. بحق مقرف وسخيف واهبل وما بتعرف تكتب كلمتين عربي كانه اللغة العربية ما لغتك او مصري وتحاول تتغمص انك سوداني وماعارف المفردات واللغة السودانية
      عليكم الله اقروا الكلام دا دي لغة سواني (وداعا النيلين ربما اعود لا ادري لكن ادري انني ربما ليس مكاني هنا وداعا النيلين )

  2. كان تفتحوا فيهم جبخانة لما تخلو جسمهم زي الغربال من الرصاص زيما قتلوا قبل فترة مواطن سوداني في حلايب وزي ماقتلوا سودانيين في العتبة وزي مابقتلوا اي سوداني داخل اوخارج بصورة غير شرعية دي المعاملة بالمثل العايزنها نحن بكرة يجيكم وزير مصري وتطلعوهم ومواطنيكم مسجونيين بالسنين داخل مصر مافي زول عارفهم