سياسية

الاتفاق على مذكرة تفاهم سودانية تركية في مجال الدراسات الدبلوماسية


استقبل وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالغني النعيم بمكتبه اليوم، وفد الخبراء الأتراك من الأكاديمية الدبلوماسية التركية والذي يضم السفير أرجان أوزير والسفير سليمان إينان أوزيلديز وبحضور سفير جمهورية تركيا لدى السودان سيمالتن إيدن، وذلك في إطار جهود الوزارة لتجسيد برنامج إصلاح الدولة الذي ترعاه رئاسة الجمهورية وبغرض تبادل الخبرات والتجارب السودانية مع المؤسسات التركية في مجالات أساليب العمل الدبلوماسي والعلاقات الدولية.
وقد رحب السيد الوكيل بالوفد الزائر، منوهاً لتطور علاقات السودان مع تركيا في كافة المجالات وتبادل الدعم والتشاور في مختلف القضايا الثنائية والإقليمية والدولية. كما قدم شرحا للوفد حول نشأة وتطور تجربة مركز الدراسات الدبلوماسية التابع للوزارة
من جانبه أعرب الوفد عن تقديرهم لمستوى التطور الذي يشهده السودان في العديد من المجالات، مؤكدا استعدادهم لتقديم التجربة التركية؛ سيما في مجالات التدريب وبناء القدرات لمواكبة أساليب العمل الدبلوماسي في عصر الدبلوماسية الرقمية.
وفِي ختام اللقاء تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الدراسات الدبلوماسية والأكاديمية الدبلوماسية التركية من شأنها فتح المجال أمام تبادل التجارب والخبرات فضلا عن توفير فرص للتدريب وتطوير القدرات في مجالات الدبلوماسية المعاصرة.

سونا