سياسية

صالح يؤكد حرص السودان على تعزيز التعاون مع بيلاروسيا


أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، حرص السودان على تعزيز التعاون مع جمهورية بيلاروسيا لمصلحة شعبي البلدين، وقدم الدعوة لنظيره البيلاروسي لزيارة السودان خلال الفترة المقبلة.

والتقى صالح، يوم الثلاثاء، بمجلس الوزراء، وزير الموارد الطبيعية وحماية البيئة بجمهورية بيلاروسيا، اندري كفاختوف، والوفد المرافق له، بحضور وزيري النفط والمعادن.

وأوضح وزير المعادن د.أحمد محمد صادق الكاروري، لوكالة الأنباء السودانية، الثلاثاء، أن النائب الأول وجَّه بضرورة تكامل النشاط الاقتصادي بين البلدين، خاصة في مجالات المعادن والنفط والزراعة، وأهمية التعاون في مجالات الصناعات الصغيرة.

وأوضح أن النائب الأول أكد ضرورة تهيئة المؤسسات السودانية لاستقبال رؤوس الأموال والمستثمرين الأوربيين، خاصة بعد الرفع الجزئي للعقوبات الأميركية.

وأشار إلى دعوة النائب الأول لنظيره البيلاروسي لزيارة السودان لمتابعة تنفيذ الملفات التي تم التوقيع عليها بين الحانبين.

من جانبه، قال وزير الموارد الطبيعية وحماية البيئة البيلاروسي، اندري كفاختوف، إن زيارته للسودان تأتي في إطار تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بين رئيسي البلدين.

وأضاف أنه تم التوصل إلى عدد من الاتفاقيات في مجالات استخراج الذهب ومعالجته، واستخدام الموارد المائية والزراعة، واستخراج المياه الجوفية والنفط، إضافة لتدريب الخبراء السودانيين في المؤسسات التعليمية البيلاروسية.

وأكد تضافر الجهود بين البلدين لتنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها لمصلحة الشعبين.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. بيلاروسيا بها تراكتورات
    لها القدرة على العمل في اجوا السودان