سياسية

قوة سودانية إثيوبية مشتركة تقف على التعديات الحدودية


أجرت قوة مشتركة من القوات النظامية السودانية والإثيوبية، طوافاً على الحدود، ووقفت على المخالفات والتعديات على محمية الدندر، بالتوسع الزراعي داخل أراضيها وعمليات القطع الجائر للأشجار، إضافة إلى مراقبة عمليات الإتجار بالبشر والسرقات.

واستقبلت محمية الدندر الاتحادية بمنطقة الفزراء، بولاية سنار، يوم الثلاثاء، وفد محافظة كورال الإثيوبي الذي ضم القوات المسلحة والشرطة والأمن وشرطة الحياة البرية، وذلك ضمن تطوير العلاقات وحسن الجوار بين الجانبين السوداني والإثيوبي.

ويهدف اللقاء لتنفيذ مخرجات وتوصيات مؤتمر قلقو الذي عقد بإقليم الأمهرا مؤخراً، والذي تم بموجبه تشكيل قوة مشتركة من القوات المسلحة والأمن والإداريات بكل من محلية الدندر بولاية سنار وشمال قندر بإقليم الأمهرا.

وأكد رئيس الجانب السوداني فضل المولى محمد توم، مدير إدارة الحدود بولاية سنار، استمرارية عملية الطواف الحدودي لمنع التعديات.

وكشف عن التطور الذي شهدته هذه اللقاءات في ضبط الحدود والحد من مكافحة المخدرات العابرة، بالإضافة إلى تمتين العلاقات بين الجانبين.

وأشار فضل المولى إلى أنه تم خلال الطواف استرداد عدد 260 رأساً من الضأن تمت سرقتها مؤخراً من الحدود الإثيوبية وتسليمها لأصحابها.

شبكة الشروق