منوعات

إيقاف لاعب 4 سنوات بسبب ركله الحكم


قررت رابطة كرة القدم للهواة في البرتغال تسليط عقوبة الإيقاف على اللاعب ماركو غونسالفيس، الذي يلعب في صفوف فريق كناليس بالدرجة الرابعة للدوري البرتغالي لكرة القدم، بسبب اعتدائه على حكم مباراة فريقه ضد نظيره ريو تينتو.

وأكد الناطق الرسمي لرابطة الهواة في البرتغال قائلا: “ماركو غونسالفيس تعرّض لعقوبة الإيقاف لمدة أربعة أعوام، نظير اعتدائه على الحكم، وعقوبة إيقاف لشهرين بسبب شتائم وجهها للحكم، وثلاثة أشهر بسبب اعتداء على لاعب الفريق المنافس”.

ومنذ شهر تقريبا، في الثاني من شهر إبريل/نيسان الماضي، قام اللاعب ماركو غونسالفيس بالاعتداء على حكم المباراة، خوسيه رودريغيز، خلال مواجهة فريقه كناليس أمام ريو تينتو، بعد حصوله على بطاقة حمراء في المباراة، ليوجه ركلة بركبته لحكم المباراة الذي سقط مغشيا عليه والدماء تقطر من أنفه.

وتداول مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو الذي خلّف استياء كبيرا لدى الجماهير البرتغالية والاتحاد البرتغالي لكرة القدم واحتجاجا غير مسبوق من رابطة الحكام في البلاد، بينما اختارت فريق كناليس إبعاد اللاعب نهائيا عن صفوف الفريق بسبب تصرفه.

يذكر أن هذا الفريق يحتل المركز الأول في ترتيب المسابقة، واشتهر بتهور لاعبيه وقيامهم بالضرب الخشن، حتى أضحت الفرق الأخرى تخشاه وتفضل الغياب أمامه من خلال دفع غرامة مالية تقدر بـ750 عوضا عن مواجهته وتعرّض لاعبيه للضرب.

العربي الجديد