طب وصحة

وزارة الصحة: انحسار حالات الإسهالات المائية بالنيل الأبيض


أعلن وزير الصحة بحر إدريس أبوقردة، انحسار حالات الإسهالات المائية بولاية النيل الأبيض والسيطرة على الأوضاع تماماً، من خلال التدخلات التي حدثت في كلورة مياه الشرب مؤكداً اهتمام وزارته بتوفير الرعاية الصحية للمصابين، وتقليل نسبة الإصابة بالمرض، من خلال معالجة المياه بالكلور.

وتفقد أبوقردة المناطق المتأثرة بالإسهالات المائية في مناطق ولاية النيل الأبيض أمس في جولة شملت الدويم، القطينة، قلي، كوستي، بجانب وقوفه على مصادر المياه ومحطات مياه الشرب بالمناطق التي ظهرت فيها الإسهالات.

وكشف أبو قردة في تصريحات للصحفيين النقاب عن خطة استراتيجية تنتهجها وزارته، لخفض نسبة الإصابة بالمرض، بجانب توفير سبل العناية اللازمة بالمصابين في جوانب الوقاية والعلاج والتثقيف الصحي.

بدوره، أكد والي النيل الأبيض د. عبد الحميد موسى كاشا أن التقارير التي رفعتها وزارتا الصحة الاتحادية والولائية، تؤكد انحسار حالات الإصابة بالإسهالات المائية.

وأشاد بالجهود التي بذلتها وزارة الصحة الاتحادية في توفير كافة المحاليل الوريدية والأدوية، وإرسال فرق عمل من إدارة الطوارئ والوبائيات، لتقديم الدعم والإسناد لوزارة الصحة الولائية. وعزا كاشا ظهور حالات الإسهالات المائية للتلوث في مياه الشرب بالترع وبعض المناطق.

صحيفة الصيحة