سياسية

سعوديون يبدون رغبتهم الاستثمار في الذهب السوداني


أبدى مستثمرون سعوديون رغبتهم الجادة في الاستثمار بقطاع المعادن الذي يشهد نمواً متسارعاً خلال الفترة الماضية، وأشاروا إلى عدد من المشاريع السودانية-السعودية الرائدة في المجال، الأمر الذي شجعهم للمضي في تعزيز رغبتهم بالاستثمار في السودان.

وأكد سمو الأمير يوسف بن عبدالعزيز آل سعود، خلال لقائه وزير المعادن السوداني، د. أحمد محمد محمد الصادق الكاروري، يوم الخميس، يرافقه وفد عالي المستوى، أكد رغبته الجادة في الاستثمار في السودان وخاصة مجال المعادن .

وكشف الأمير، أنه قام بزيارة للولاية الشمالية، ووقف على عدد من المشاريع السودانية السعودية الرائدة في مجال الزراعة والتعدين، وطالب بمربع للاستثمار في مجال التعدين عن الذهب خاصة وأن المملكة العربية السعودية تربطها علاقات أزلية مع السودان.

من جهته، أكد وزير المعادن د. أحمد محمد صادق الكاروري، استعدادهم للتعاون التام مع المستثمرين السعوديين، وأبدى موافقته على منح آل سعود مربعاً للتعدين، وأشار إلى أنه وبالرغم من وجود مستثمرين في هذا المجال إلا أنه ما زالت هناك مساحات كبيرة في انتظار الاستثمار .

الي ذلك،أثنى والي ولاية الخرطوم فريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين على مجهودات السعودية في رفع الحصار الاقتصادي عن السودان ة، مؤكداً أن أبواب العمل مفتوحة للأشقاء من المملكة للعمل في كل مجالات الإنتاج.

والتقي حسين، اليوم،بصاحب السمو الملكي الأمير يوسف بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود والوفد المرافق له بحضور السفير السعودي ووزير الصناعة والاستثمار الذي حدد للوفد عدداً من الفرص في إنتاج وتصنيع اللحوم والألبان والأسماك والجلود والصناعات الغذائية.

وتوقع السفير السعودي وال سعود أن تشهد البلاد إقبالاً كبيراً على الاستثمار عقب رفع العقوبات المفروضة عليه .

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. الذهب يجب وقف التنقيب عنه لأنه ملك لأجيالنا القادمة من القبطة والنيجيريين وغيرهم الذين يغزون بلدنا ويجنون منها المليارات بينما نحن نكرهها ونهاجر منها وكأنها سوريا أو ليبيا نار وحرائق وموت. أتركوا الذهب حتى نكبر ونبلغ رشدنا ونعرف ماذا نفعل به. خذوا الزراعة وازرعوا واستثمروا فيها وخذوا الصناعة والحليب عندنا أنهار.. طبيعي من مراعي طبيعية، لا نريد أي مواد سامة تهلك زرعنا وضرعنا وإنساننا مثل الزئبق والسيانايد، هذه مؤامرة ستخرج في العشب والمياه الجوفية وتقتلنا نحن وبهائمنا،، دعوا الذهب والبترول واستثمروا في الذي لا ينضب ومرحبا بكم..

  2. يفترض إنه الحكومة السودانية ترفض بتاتا اي مقترحات بهذا الشأن. هل السعوديين بسمحوا للاجانب بالاستثمار في البترول عندهم.طبعا واكيد لا.الدهب ملك للاجيال القادمة واملاك وطنية لايجب التفريط فيه.