جرائم وحوادثمدارات

عروس تقتل زوجها طعناً بالسكين في شهر العسل بالمهندسين


أنهت عروس حياة زوجها طعناً بالسكين داخل شقة يقضون فيها شهر العسل بحي المهندسين بأم درمان.
وحسب مصادر موقع (النيلين) فإن العروسين استأجرا شقة بالمهندسين لقضاء شهر العسل، موضحاً أن العروسة استغلت نوم زوجها وباغتته بطعنة قاتلة وأنهت حياته، وأضاف المصدر أن الجانية أخطرت ذويها بالجريمة، فأسرعوا وتوصلوا إليها ومن ثم سلموها إلى قسم الشرطة للتحقيق معها، مبيناً أن التحريات كشف أن العروس أقدمت على قتل زوجها نسبة لعدم قبولها بالزواج منه، إلى ذلك دونت الشرطة بلاغاً بالقتل العمد وأحالت الجثة إلى المشرحة.

النيلين – خواجة


‫23 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة الا بالله ، نسال الله له الرحمة والمغفرة و ان يلهم ذويه الصبر .
    اقول لاولياء الامور اتقوا الله فى بناتكم ، فالحياة الزوجية التى تقوم على الاكراه فالفشل هو مصيرها المحتوم !.
    ( إنّا لله وإنّا إليهِ راجعون ) .

  2. لما الترابي قال ليكم التراضي قلتو كافر أها دي نتيجة إكراهكم وإجباركم وجهلكم وهي بريئة يجب إطلاق سراحها. حتفهموا كلام الترابي بعد 50 سنة. رحم الله الترابي العالم العامل.
    التراضي كما قال الترابي ليس أن تأخذ أي واحدة شخص من الشارع وتتزوجه في المحكمة، بل أن يسألها المأذون أنها راضية ولم تكره، ودثم توقع على عقد زواجها لأنها طرف فيه.
    يجب محاكمة هيئة علماء بدرية وعلي على هذه الجريمة بالإضافة لوزير العدل ورئيس القضاء لأن النفس البشرية لها حرمة كبرى.

    1. ينصر دينك وينير بصيرتك……………..فحتى في الدين , قال الله سبحانه وتعالى ” لا اكراه…………….” الاية , وقال تعالى ” لست عليهم…………..” الاية
      فكيف في امر هو دون الدين ؟

      1. بأيهما نأخذ بقول البارئ جلّ وعلا القائل في سورة النساء ( فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ ) وقول الصادق المصدوق عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم محمدا رسول الله القائل ( لا نكاح إلاّ بولي ) أم بقول الترابي لا أريد أن أسبغ عليه أي صفة فإنه يقف الأن بين يدي ربه ؟ غفر الله لنا وله .

        1. سؤال اين التعارض بين ماقاله الترابي والاية والحديث الكريمين؟ هو تحدث عن ان صاحب الحق الاول في عقد الزواج هي المرأة وليس وليها، اما الاذن من اهلهن فهو في المرتبة الثانية، والذي جبل عليه المسلمين هو المخالف للشرع حتى انك تجد عبارة مجبرتي

        2. اترك البنت وموافقتها هل انت نفسك ترضى ان يزوجوك فتاة لاترضاها وكارها لها اذا كنت ترضى فتفسيرك للاية يكون كما رأيت وإلا فيكون تفسيرك للا ية خطأ ( و يقول تعالى لااكراه فى الدين تخيل هل هناك اهم من الدين فالدين الذى لايوجد اهم منه ليس فيه اكراه فما بالك بسواه هل يكون فيه اكراه )

    2. علي الدنيا السلام إذا كان بيننا امثال باغندا ومصطفي واحد يطبل والتاني يصفق قال سوف تفهمو بعد خسمون سنة ياراجل هذا الكلام موجود منذ 1400 سنة وقد اتاك الرشيد بالقول الشافي ……….!!!؟
      وخليك مع ترابك

  3. يجب محاكمة المأذون الذي عقد لها عقد الإكراه والشهود على عقد الاغتصاب الذي أكرهت عليه ورفضته واعتبار مكان العقد مسرح جريمة.

  4. الترابي أستاذ قانون وابن قاضي شرعي وحفيد عالم وحافظ ومفسر لكتاب الله لكنكم عميتم عن ذلك وأخذتم بآراء الحبرتجية والسماسرة والمطبلاتية والمايويات فأزهقتم الأرواح.

  5. بصراحة انا ما سمعت اقوال 《 المرحوم 》
    عشان كده ما بقدر أفتى ليكم ..
    اعذروني ..
    “”””

  6. كان تطلب الطلاق بس ولا تقعد في بيت أبوها لحدي ما يطلقا ،من البداية كان تركز في موقفا وما تمشي معاهو أي حته ، ماف عذر للقتل وتستاهل الإعدام .

  7. ي جماعة الترابي الله يرحمو م هو الجاب موضوع التراضي الاسلام هو القال الكلام دي و م تنسبو الحاجة الصاح لي شيخ بل انسبوها للاسلام والاسلام برئ من إكراهيهم لهذه الفتاة

  8. ما زال ابن آدم بخير ما لم يصب دما (أي يقتل انسان ) ..
    كان هناك طرق كثيرة لرد ورفض وإيقاف الزواج مثلا : … لو تحدثت واوقفت حفل الزفاف وقالت أمام جميع الحضور بقول لا اريد الزواج منه لتوقف الزواج فورا وحتي العريس وأهله لن يرضو باتمامه من باب الكرامة أمام الحضور.
    أو..الذهاب الي المحكمة والدخول الي القاضي مباشرة وتشكو إليه بارغامها علي الزواج تعسفا وحينها ينهي القاضي قضيتها فورا والقانون السوداني يكفل ذلك علي فكرة ووو.. الخ هناك كثير من التصرفات يمكن أن تفعلها وتزخر بما تريد … أما أن تجده نائما وتقتله غدرا فهذا لا يرضاه الله ورسوله وبهذا الفعل خسرت الدنيا (بالإعدام او السجن غير الفضيحة ونظرة المجتمع فقد اصبحت قاتلة )وينتظرها حساب عسير يوم القيامة من الله عز وجل.
    ثانيا : للذين يروجون زواج التراضي .. هل تعلم أن المجتمع يرفضه وأكثر الرافضين له هم النساء أنفسهم .. لأن المرأة التي تخرج من طوع أهلها من الذي يحميها من هذا الزوج في حالة تمرده عليها .. وهل تقبل المرأة بالزواج من غير أهل علما بأن الكثير من النساء الآن يرفضون الزواج ببعض الرجال بسبب قلة المال وحب المظاهر والتباهي (ليس الحب او الاخلاق أو ود البلد كما كان سابقا )فكيف توافق بزواج بهذه الطريقة (من غير أهل وعوازيم ووو ) حسب فهمهم(ماعزاها ) .. الموضوع كويس مع الرجال علي فكرة (لانو بدل ما تتعب وتتقدم لأهلها وتخسر ملايين شيل بالرخيص وخش طوالي (هههه) يعني بمليون وشوية حب كدا وحنك بتخلص.دا غير ممكن تغير كل 6 شهور لانو الشغل رخيص وماف اعتبار لأهلها اصلا لانو ماف أهل تاني) .. وأخيرا لمؤيدي زواج التراضي هل بترضي اختك تتزوج بالصورة دي. ..
    يا إخوانا ما عشان قصة واحدة تحكمو بقطعية .. شوفو المساؤي لو المراة اتزوجت تراضي اكتر ولا لا (حسب اخواتكم وبناتكم) .. وحسب المنطق لو اتزوجت تراضي المشاكل هتكتر وهيحصل طلاقات اكتر وممكن قتل للمولود والأطفال وهيكثر الإجهاض وممكن(هيكون في قسم تاني للمايقوما تراضي ). لانو غالبم ماعندم قروش ومافي اهل بساعدوم في حياتم .. وين هيكون السكن ووو .. هتكون المرأة أكثر المتضررين أما الراجل أو الشاب يهرب ويفك نفسو واخد العايزو ..(وممكن ينجح ولكن الزواج هو أهل وأسرة ووضع مادي وبعدين بتجي الألفة والحب بين الزوجين يعني الموضوع ما يوم أو شهر بس ) .. والصحيح أن الإسلام جعل قبول المرأة شرط للزواج عن طريق سؤال ولي أمرها لها علما بأن الاباء والأمهات لايكرهون بناتهم فهم من ربوها وعلموها ولهم خبرة في الحياة قد لا تدركها الفتاة الآن ولكن تدركها في أول مشكلة أو اختلاف بينهما والتي لا تجد مكانا تؤوي إليه (غير بيت أبوها وامها ).

  9. الاخ رشيد القران والسنة لا يمكن ان يخالفا العقل والفطرة
    الزواج كالاكل والشرب لا يمكن الاكراه فيهما
    لذا تفسير الاذن فى الاية لا يعنى ابدا اكراه الفتاة او الفتى على الزواج انما الاذن للنصح واطلاع الفتاه والفتى على بعض الامور السرية وكثير من الزيجات يغير الفتى او الفتاة رايهما بعد راى الاهل
    اما بولى فى الحديث فهى ان يقوم الولى بتمثيل العروس فى المراسم وتسجيل الزواج وحقوقها والولاية تكون برضا الموكل او المولى وهنا للعروس الحق فى ان تقوم بتزويج نفسها
    الترابى من اعظم المفكرين الاسلاميين لانه مجدد والفكر الذى لا يتجدد يموت

  10. ما دام تتحاورون في أمور دنياكم .. وكيفية معالجتها .. يعني ان الدنيا بخير وربنا يحي أولادنا وبناتنا من الفتن وما ظهر منها وما بطن

  11. ما دام هناك عقول تتحاور هذا يعني ان بلادي بخير ، ولا مرد لقضاء الله وقدره .. الرحمه للمرحوم …
    أنا أسأل عن حكم الولي الذي يعرف ان الفتاة غير راضية عن زواجها و يعقد لها عنوة .. هل سيعاقبه القانون ? والشهود الفي العقد ما دورهم في مثل هذه القضية …

  12. محكمة.. كلهم محكمة. شهود على ولي على مأذون لأنهم عقدوا على إكراه ولم يعرفوا رأي البنت ولم يشاوروها في مصيرها وربما طلبت الطلاق مرات ومرات وكبتها الذي زوجها.
    التراضي يعني موافقة الطرفين وموافقة طرف واحد ورفض الآخر هو الإغتصاب بالمأذون الذي يروج له بابكو.
    معظم المشردين في الشوارع والمجرمين ناتجين عن زواج الإكراه السائد والمنسوب للدين زورا والدين منه بريء.
    أختلف معك يا بابكو الأم تكره البنت على الزواج أكثر من الأب لأنها الأقرب إليها والأب في كل السودان خارج الخرطوم يكره مجبرته أي بنته.

    1. مكتوب كتابها منذ 3 سنوات وصرف عليها زوجها وعلى دراستها كل هذه الفترة ولم يدخل عليها الا عندما صار عمرها 19 عاما لماذا لم تتصرف وترفض كل هذه المدة؟ لماذا قبلت ان يصرف عليها وعلى دراستها بدون ان ترفض ؟ اهو الاستغلال؟ 3 سنوات كافية لتجد مخرجا ولكنها لم تفعل من اجل ماله .
      وتنتظر الى ان يكمل الزواج وبدون أي نوع من الاحتجاج كما فعلت كثير من البنات وهن اصغر منها عمرا ( اعرف طفلة في شمال السودان زوجوها ابن عمها عنوة لضيق ذات اليد ولأنها ستكون في بيت عمها وهو ابوها الثاني رفضت البنت بكل الوسائل وكل الناس تعلم (لأنها تريد اكمال تعليمها فقط) عدا العريس وبعد انتهاء مراسم الزواج وكعادة الشماليين يكتب الكتاب بعد الغداء ويأخذ العريس عروسته لشهر العسل، ماذا فعلت تلك الطفلة التي لم تتعد الرابعة عشر وقليلة الحجم؟ صمتت وخرجت في سيرة من النساء والرجال والغناء والطبل والبهجة وعندما اقتربت من منطقة الطبخ وقعت في الرماد بكل زينتها والعريس بجوارها لم تخاف من كل رجال القبيلة تم طلاقها فورا لان كرامة العريس لم تتقبل ذلك الرفض )بصراحة لا اجد لها أي عذر وهي في عمر ال 19
      ولكن القتل وزهق الأرواح ساهل جدا عند بعض القبائل الافريقية