سياسية

حركتا جبريل ومناوي تعلنان وقف العدائيات ستة أشهر


أعلنت حركتا العدل والمساواة بزعامة جبريل إبراهيم، وحركة تحرير السودان، بزعامة مني أركو مناوي، عن وقف العدائيات في إقليم دارفور اعتباراً من أمس (الأربعاء) لفترة 6 أشهر
وعقد وفد ضم رئيسي الحركتين،لقاء مع رئيس البعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور” يوناميد” بالعاصمة الفرنسية باريس بدعوة من الأخير.
وأوضح بيان مشترك صدر عن الطرفين ، أن رئيس البعثة نقل لجبريل ومناوي طلب استئناف العملية السلمية في دارفور وناقش العقبات التي تعتريها كما نقل رسالة من رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى تتعلق بعملية السلام واستئناف التفاوض.
وأكد البيان أن الحركتين أعلنتا التزامهما بالسلام العادل الشامل لقضية دارفور في إطار الحل الشامل للمشكلة السودانية عن طريق التفاوض الذي يخاظب الأزمة.
كما جددت الحركتان التزامهما بخارطة طريق الآلية الأفريقية وثمنتا دور البعثة المشتركة و الأطراف الدولية الساعية إلى تحقيق السلام في دارفور وكل أنحاء السودان.

الصيحة


‫2 تعليقات

  1. بلا لف ودوران..قولتو أحسن تركبو الموجة بعد ما شفتو المؤشرات كلها ماشة فى صالح الدولة ونبذ الحرب… المجتمع الدولى عرف قدركم وقنع من خيرا فيكم….أهلكم فى درافور نبذوكم وتبرأو منكم يا معارضة الفنادق يا مرتزقة حفتر واليسبسى..يا قطاعين الطرق

  2. فعلا كلامك صحيح اخي ابو عبدالرحمن
    هؤلاء البشر لايهمهم سودان ولا مصلحة اهلهم في دارفور بل تهمهم نفسهم والعيشة في فنادق باريس
    وملء البطون بما لذ وطاب والنوم تحت التكييف
    واني لاستعجب من اللذين يحملون السلاح معهم كيف لهم ان يرضوا بهذا الذل والهوان ويتمردوا ويعيشون في الجبال ورؤساهم المحركنهم يعيشون في الفنادق الباريسية ؟؟؟؟!!!!!!