سياسية

رئاسة الجمهورية تهتم بـ 250 سودانياً مسجوناً في الرياض.. لماذا؟


بحثت رئاسة الجمهورية في السودان، أمس، مع جهاز تنظيم السودانيين العاملين بالخارج أوضاع “المغتربين” الموقوفين في سجون المملكة، خصوصاً الموقوفين الـ 250 في ذمة جنح مالية وإجراءات إقامة بالعاصمة الرياض، التي كشف عنها رئيس الجهاز كرار التهامي في تصريحات بالبرلمان السوداني، الثلاثاء الماضي، في مساعي لحسم العديد من إشكاليات هذا الملف.

وأوضح التهامي، بحسب صحيفة “اليوم التالي”، أن الآلية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج، كانت قد زارت السعودية ووقفت على أوضاع السودانيين بالسجون، وعالجت حالات مستعصية بالتنسيق مع وزارات العدل والعمل والخارجية في السعودية، مشيراً إلى أن مصر ستكون الوجهة المقبلة، بعد زيارتين سابقتين لقطر والأردن.

عين اليوم


‫3 تعليقات

  1. مفروض اى واحد منهم عليهو قروش ولا مشاكل اقامه يدوهو 10 الف ريال كاش ويسفروهو على حسابهم … رد بسيط على وقوف السودان معاهم فى عاصفة الحزم …

  2. أيها المغبووووون :-
    مشاركة السودان ( فيما ) يسمى بعاصفة الحزم لن ( يغفره ) لنا التاريخ .. ولن ( تعوِّضنا ) السعودية مهما دفعت … وإن ( دفعت ) فإن دفعها في ( الأصل ) لا يصل ..

  3. جهاز المغتربين هو السجن الكبير لملايين السودانيين. جهاز المغتربين استولى على عمل السفارات والقنصليات وهي الراعي الاول في الميدان .. جهاز المغتربين لم كل الملفات الخاصة بالسودانيين العاملين بالخارج وزاد عليها المهاجرين الشرعيين وغير الشرعيين وما في زول جايب خبر لم الجهاز كل الملفات الخاصة بالسودانيين بالخارج. كان الاسم الاول جهاز المغتربين ومعنى كلمة مغترب معروفة لاتحتاج لدرس عصر .. وكل هذا الخليط وبدون خطة ماذا تنتظر الرئاسة من عصير وعصيدة.. راجعوا كل تصريحات الجهاز منذ انشائه وحتى اللحظة هناك مشكلةوهناك أزمة وهناك كارثة .. واصبح الجهاز متخصص في الكوارث الناتجة عن اخطاء تافهة بسبب الجهاز .. ماذا فضل للسادة الدبلوماسية بالخارج عندما تأتي لجنة بإسم الحماية وتجتمع مع الجهات المختصة بالبلد المضيف .. وهذا يعني أن سعادة السفير ضيف وسعادة القنصل ضيف والسادة منسوبي البعثة من مستشارين رفيعي المستوى وملاحق وو ..