سياسية

ميرغني صالح: السودان محفوظ بتمسّكه بكتاب الله وسنة رسوله


أكد والي ولاية القضارف، المهندس ميرغني صالح سيد أحمد، الجمعة، أن السودان حفظه الله من كيد الكائدين ومكر الماكرين والدمار والخراب الذي حاق بكثير من دول الجوار، بفضل تمسّكه بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

ورحب الوالي، لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لمشروع الهجرة إلى الله الوثبة الثانية بمحلية بلدية القضارف، بشيوخ وعلماء الحركة الإسلامية.

وقال إن ولايته تمتلك الموارد الطبيعية والبشرية، مؤكداً تنفيذ التأمين الصحي بالولاية بنسبة 94%، وتسيير الولاية للعديد من القوافل الدعوية للأصقاع النائية بها.

من جهته، أعلن ممثل الأمين العام للحركة الإسلامية، عبدالله الأردب، مقرر مجلس الشورى القومي، انعقاد مؤتمر الحركة الإسلامية العام التاسع في نوفمبر المقبل، وتشكيل اللجنة العليا واللجان الفرعية للأعمال المصاحبة له.

وأكد الأردب، أن الحركة الإسلامية، من خلال مؤتمرها التاسع، ستجدد نفسها وبناءها التنظيمي بدءاً من وحدات الأساس وحتى القمة، مع المحافظة على فكر الحركة وقيمها وروحها.

وقال الأردب، إن السودان بات وطناً مرفوع الرأس يحظى بالاحترام والتقدير في محيطيه الإقليمي والدولي .

وأشار إلى أن مشروع الهجرة إلى الله الوثبة الثانية، حققت به الحركة الإسلامية، أهدافاً متعددة، كاستذكار قيمها وموروثاتها والعودة للقواعد الأصلية، مؤكداً أنه مشروع مستمر ودائم لإصلاح الفرد والمجتمع.

وفي السياق، تفقّد الأردب ووفد رفيع من قيادات الحركة، أسر أهل السبق بالحركة الإسلامية من أهل بلدية القضارف، كما وزعت الأمانة الاجتماعية بالحركة الإسلامية 10 عيادات مسجدية متكاملة على المحلية، ودشنت صندوق التكافل المسجدي بمسجد الموردة.

شبكة الشروق + وكالات


‫3 تعليقات

  1. ياخوي هوي الخبر دا يمين بالله ماهو صحيح
    وربي غالبية الشعب السوداني زرعت فيهم الصوفية المعاداه للسنة النبويه
    ابسط حاجة لمن يقولو ليك دا انصار سنة طوالي بيقولو ليك امشي يا وهابي كانه عيب
    سبحان الله
    وربي نحن بعيدين كل البعد عن كتاب الله وسنة رسوله الكريم
    والله اعلم

  2. السودان محغوط بكتاب الله وسنة رسوله وحاله كده حروب وفقر وامراض، طيب السويد واليابان ديل محفوظين بمجلة روز اليوسف؟؟!!! ام ربهم اشطر من ربنا.

  3. … دا غير نحن عندنا البذخ في مجتمعنا خصوصا في الأعراس والبكيات ،، وكله من بوبار بعض النسوان ،، وبعض الرجال ينقادون خلفهن ،، بدون ادنى اعتراض،،
    دا غير السفة (السعوط) والسجاير المنتشرة عند الكتير من الناس ،،الا من رحم الله ،، وهسع جابت ليها شيشة وقعدات في اماكن عامة ،، والنسوان خشن في الشيشة ،، والخمر والعلاقات الغير شرعية ،، والمايقوما تصرخ بأعلى صوتها في كل يوم تشرق فيه الشمس بالأطفال الجهولي الأبوين ،،،
    دا غير المسئولين الشغالين كذب وسرقة ونهب ومحسوبية وتهريب للدولارات والتقاوي البايظة واكل اموال الناس بالباطل في الجمارك وغيرها..
    وبعد دا كله يقول ليك .. نحن بنحب الرسول .. امال لو كنا ما بنحبوا كنا حنعمل شنو اكتر من البلاوي دي ؟؟!!
    الله يغفر لينا ويهدينا لصراطه المستقيم،،