سياسية

وزيرة الدولة بالعدل : محكمة الإستثمار العربية تعد من أهم الأذرع القانونية لجامعة الدول العربية


– أكدت مولانا تهاني علي تور الدبة وزيرة الدولة بوزارة العدل أن محكمة الإستثمار العربية تعتبر من أهم الأذرع القانونية لجامعة الدول العربية ومهمتها تسوية النزاعات في المجالات المختلفة للاستثمارات العربية في وقت أصبح فيه الإقتصاد العالمي يعتمد علي التكتلات الإقليمية والدولية والإستثمارات الخارجية .
وقالت خلال مخاطبتها افتتاحية ندوة الإستثمار العربية بفندق السلام روتانا اليوم حول دور المحكمة في تنمية وتشجيع وحماية الإستثمار العربي قالت إن السودان يعتبر من أوائل الدول التي وقعت علي ميثاق المحكمة وصادق علي الوثائق الخاصة بإنشائها وذلك يمثل التزاما مهما للسودان تجاه كافة قضايا الأمة العربية ودعم مسيرة المحكمة بإحدى المتفوقات في هذا المجال هى مولانا نعمات الحويرص التي كانت تشغل منصب المحامي العام لحكومة السودان .
وأعتبرت وزيرة الدولة بالعدل رئيسة اللجنة المنظمة للندوة إن الندوة تمثل فرصة لتلاقي الإخوة من الدول العربية وتمتين العلاقات وتتيح المجال للاستفادة من الخبرات العلمية والقانونية للخبراء من الوطن العربي بما يشكل قاعدة تبني عليها وحدة المفاهيم في حل النزاعات .
وأعربت عن أملها أن تكون للندوة فرصة حقيقية للتعريف بالمحكمة بما يعزز الثقة في إزالة كافة المعوقات التي تعترض الإستثمار بصورة عامة وتشكيل درع واق للاستثمار وتمهد السبيل للمستثمرين مما يجعل المحكمة أميز آليات حل النزاعات .

سونا