جرائم وحوادث

وفاة شرطي وإصابة طلاب في اشتباكات بجامعة بخت الرضا


حاصرت السلطات داخليات الشهيد الزبير والشهيد أحمد عربي بجامعة بخت الرضا بولاية النيل الأبيض أمس، وذلك بعد احتكاكات مع الطلاب أسفرت عن مقتل شرطي وإصابة آخر بجانب إصابة طالبين.
وقال مصدر من شرطة الدويم إن هناك عددا من المصابين من افراد الشرطة وان الطلاب اضرموا النيران في الكلية، وكانوا مسلحين باسلحة بيضاء وملتوف.
وقال شهود عيان إن الشرطي القتيل، شيع مساء أمس بمقابر بخت الرضا، بينما أخلت السلطات الداخليات وتم اعتقال عدد من الطلاب. وقال طالب لـ(الجريدة) أمس إن حالة تذمر بدأها الطلاب أمس الأول بسبب الانتخابات علقت على إثرها الإدارة الدراسة. وتجددت أمس عندما احتج الطلاب على خطاب الدورة والميزانية الذي قالوا إنه أعد خارج الحرم الجامعي وتابع الطالب: “الشرطة منعت طلاب تجمع الوحدة الوطنية من الوصول إلى مكاتب العمادة وتقديم كشوفاتهم للترشيح مما أدى إلى فوز المؤتمر الوطني بالتزكية”، وأضاف أن المنع من السلطات بات أمراً ملازماً للانتخابات منذ ست سنوات. وكان طلاب بجامعة كردفان من ذات التنظيم كشفوا لـ(الجريدة) ملابسات مماثلة الشهر الماضي.

صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. له الرحمة
    لو كان القتيل طالب لكان قامت الدنيا ولم تقعد وظهرو ليك أبواق شذاذ الآفاق يتكلمون عن الأخلاق وما ادارك العنف البوليسي اتجاه الطلاب.ووووو.
    الموت واحد اذا كان من هذا او هذا خسارة للوطن
    بس المشكلة في زو الاغراض السياسة الضيقة..

    1. صح لسانك فعلا هناك شذاذ افاق بين الطلاب وممكن جدا تجد الشرطى القنيل شقيق لطالب او اب لاخر او ابن عم لطالب وكلهم سودانيين بس الناس بتاجر وتصطاد ف المياه العكرة لك الله يا سودان وللشرطى قتيل الواجب الرحمة والمغفرة