الأخبار

استقبالات حاشدة للبشير بخلاوى أبو عزة


استقبلت خلاوي الشيخ محمد احمد أبو عزة وجموع غفيرة من مواطني محلية ام روابة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية في أول زيارة له للمنطقة بمناسبة تخريج حفظة القرآن الكريم.
وشهد رئيس الجمهورية خلال الزيارة تخريج دفعة جديدة من حفظة القرآن الكريم بخلاوي الشيخ ابو عزة كما شهد ختمة للقرآن. وخاطب المشير البشير الاحتفال الجماهيري بهذه المناسبة.
وتطرق مولانا احمد محمد هارون والي شمال كردفان – لدى مخاطبته اللقاء الجماهيري – الى الدور الكبير لخلاوي الشيخ ابو عزة في نشر القرآن من خلال الانتشار الكبير لخريجيها ومنتسبيها داخل وخارج البلاد.
وأكد وزير الإرشاد والأوقاف الدكتور عمار ميرغني اهتمام الدولة بقيم التدين والتنمية بمضامينها المتعددة، لافتاً إلى أن تعلم القرآن من أسباب نهضة المجتمعات.
من جهته دعا الدكتور احمد عمران معتمد ام روابة رئيس الجمهورية الى افتتاح 85 مشروعاً ضمن مشروعات نفير النهضة.
الى ذلك طالب الشيخ عبد الله الشيخ ابو عزة رئيس الجمهورية؛ بإكرام محلية ام روابة التي أطلق عليها اسم محلية القرآن؛ بتقديم خدمات الكهرباء للمنطقة، مؤكدا أن المنطقة تنعم بالأمن بفضل القرآن الكريم. وقال إن خلاوي الشيخ ابو عزة لها أكثر من 270 فرعاً في عدد من ولايات السودان لتدريس القرآن وعلومه، حيث تم تقديم نموذج من عدد من هذه الفروع.

سونا