سياسية

البرلمان يطالب بحماية السودانيين في الحدود مع مصر


طالب نائب رئيس لجنة الشئون الخارجية في البرلمان متوكل محمود التجاني, بضرورة تشديد الرقابة الأمنية على الحدود السودانية المصرية، وأكد على أهمية وجود تنسيق بين الجهات والوزارات المختصة لحماية المواطنين السودانيين في الحدود.

وقال التجاني في تصريحات أمس: (عشان المصريين ما يعتدوا علينا ولا نتعدى عليهم)، وأضاف: (دي حدود سودانية وبموجب القانون التعدين مسموح به في الحدود وفق الإجراءات المحددة).
وأكد على ضرورة احترام الدول المجاورة للحدود السودانية وعدم التعدي والتغول عليها، وأشار إلى وجود فرصة لمعالجة تلك القضايا بالطرق الدبلوماسية، وأيد مقترح تكوين برلمان وادي النيل لمعالجة مثل هذه القضايا بأعجل ما تيسر.لافتاً إلى وجود سابقة باعتقال السلطات المصرية لمعدنين سودانيين من داخل الأراضي السودانية وأودعتهم سجونها واستولت على آلياتهم وأموالهم، منوهاً إلى تعامل السودان بالمثل باحتجازه بحارة مصريين من داخل البحر الأحمر, لكن باتفاق الرؤساء تم إطلاق الجانبين إلا أن المصريين تعنتوا في إطلاق سراح معدات المعدنين.

الانتباهة


‫4 تعليقات

  1. التصفية الجسدية لاي عسكري مصري ينتهك التراب االسوداني مرة اخرى. يجب ضربهم بيد من حديد.

  2. لا نرغب في ما يسمى برلمان وادي النيل حتى تعود الأمور لنصابها وتكون العلاقة ندية بين الحكومتين وان تعود حقوق السودان المسلوبة وان تعود هيبة السودان وان يكون الاحترام متبادل والمعاملة بالمثل وان يؤدي برلماننا الدور المأمول منه من سن القوانين التي تحفظ للوطن الكرامة والعزة وللمواطن الأمن والأمان والعيش الكريم ورعاية كل مصالحه

  3. اشهدو ياناس النيلين وكل المعلقين. منذ انفصال الجنوب كنت اقترح واطالب ببناء جدار أمني بيننا وبينهم..جدار أمني لاعتبارات كثيرة جدا ومنذ فترة اقول والان اكرر لابد من احاطة كاملة للحدود بالسلك الشائك بارتفاع 2 متر وعرض 4 امتار من الغرب والشمال والشرق وجدار “حيطة عدييييل” مع الجنوب. بالله المؤيد الكلام دا يظبطو بي تصميم وينشرو.