رياضية

مراوغة بنزيمة تدخل متحف ريال مدريد


أبهر الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الجميع عندما راوغ ثلاثي دفاع أتلتيكو غودين وسافيتش وخيمينيز في لقطة واحدة على خط المرمى، ليتسبب في هدف إيسكو الذي قاد الميرينغي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وعصف بأحلام فريق سيميوني في الانتفاضة بملعب “فيسنتي كالديرون”.

وانضمت هذه المراوغة بالفعل إلى أهم اللقطات التاريخية للنادي الملكي في تاريخه العظيم في دوري الأبطال خلال تتويجه بـ11 لقبا، وهو رقم قياسي قد يعززه إذا تغلب على يوفنتوس في النهائي بل سيكون أول فريق يحتفظ بالكأس ذات الأذنين في النسخة الحديثة من البطولة.

ويضم متحف ريال مدريد الملحق بملعبه “سانتياغو برنابيو” عرضا تفصيليا لأهم لقطات النادي في المسابقات المحلية والقارية، وأجمعت صحف مدريد وخاصة “ماركا” و”أس” الإسبانيتين على أن مراوغة بنزيمة ستنضم للمتحف في أقرب فرصة.

ومن أهم لقطات المتحف المجسدة في لوحات ومقاطع فيديو هدف زين الدين زيدان في مرمى باير ليفركوزن في نهائي دوري الأبطال عام 2002، عندما قاد المدرب الحالي للريال فريقه لرفع الكأس التاسعة بعد تسديدة خرافية “على الطائر” بعد عرضية روبرتو كارلوس.

كما يضم لقطة مراوغة ريدوندو الأسطورية بالكعب لهيننغ بيرغ لاعب مانشستر يونايتد في مواجهة بالتشامبيونزليغ في نسخة عام 2002 بملعب “أولد ترافورد” معقل الشياطين الحمر.

وبالطبع فإن هدف سيرجيو راموس القاتل في مرمى أتلتيكو مدريد في الدقيقة 93 من العلامات البارزة في المتحف أيضا، بعدما مهد الطريق للفوز باللقب العاشر في دوري الأبطال بعد طول انتظار.

العربي الجديد