سياسية

حزب العدالة التركي: البشير إستطاع وضع حد للحرب في السودان


قال الناطق الرسمي السابق لحزب العدالة والتنمية التركي ياسين أكتاي إن الرئيس البشير إستطاع أن يضع حداً للحروب التي إشتعلت بجنوب السودان ودارفور، وذلك بتوقيع إتفاقية السلام وإعطاء حق تقرير المصير للجنوب.

وأكد أكتاي على تشابه المؤامرات التي تواجه السودان وتركيا منذ الإنفصال ومحاربة السودان إقتصادياً، مبيناً أن الإنفراج بدأ في السودان خاصة بعد توجه العالم نحوه، مؤكداً أن الحوار الوطني الذي شهده السودان سوف يضع حداً للصراع السياسي بالبلاد.

وأشار إلى الأوضاع بجنوب السودان بعد الإنفصال قائلاً أصبحت لا تحتمل رغم الموارد الإقتصادية والبترول، بسبب الحروب الأهلية وإنتهاكات حقوق الإنسان والفقر والمجاعة، موضحاً أن المواطنين بالدولة الوليدة يفرون الآن بسبب هذه الظروف إلى السودان طلباً للجوء.

وأضاف أن الدول الغربية والإقليمية التي مهدت لإنفصال جنوب السودان إتضح لها أن هذا التوجه كان خاطئ.

الخرطوم (smc)


‫5 تعليقات

  1. أعضاء التنظيم العالمي للإخوان المسلمين يمتدحون بعضهم !! البشير لم يضع حدا للحروبات في بلاده بل قام بتمزيقها إلى دويلات وقتل وشرد أبناءها ( دارفور النيل الأزرق جبال النوبة جنوب السودان ) فلماذا تدافعون عن مجرم قتل نصف مليون شخص وشرد قرابة 3 ملايين من قراهم الآمنة وأصبح السودان في عهده ممزق النسيج الاجتماعي ومنهار اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا .. نرجو من المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة الإخواني الإرهابي أن يكف عن التدخل في شؤون السودان وأن يعطي وقته لحل قضايا تركيا وأولها القضية الكردية لأن ما تقومون به من قمع وقتل وترهيب للأكراد هو نفس ما يفعله عمر البشير باهل دارفور .. وهذا هو القاسم المشترك بين أعضاء التنظيم العالمي للإخوان المسلمين

  2. اكل خرة يا ود الشيخ تمشو با الكرباج بس
    وامشي بلط البحر ،،

  3. ياود الشيخ

    يازووول انحنا إخواااان عدييييل كدة !!! رائك شنو إنت قائلنا مصريين وبنخاف ولي شنو ؟ ، والبشير دة مش لو دخل السودان في طيظ وزة بس والله لو دخل الوزة في طيزنا عدييييييل برضو قبلانين بيهو بس اشكالك افكارك العرصة دي تزح مننا غادي .
    السبب بسيط ؟
    ﻷنو البشير زول سوداني متواضع وراجل تب وكل الدنيا بتشهد بذلك ، ولو إنت منصف ومراقب جد ، مشكلة دارفور بدأت قبل توقيع نيفاشا ب3 يوم فقط . يعني شي مقصود ومدبر من الغرب (ياضب إنت) لكي تكون الحروب مستمرة في السودان من أجل إضعافة وتكسير كل طاقاتة ولعب اي دور له علي المستوي العربي والافريقي والاقليمي والدولي وما إحتلال الجنوبيين لمنطقة هجليج وقبلها دعم قطاع الشمال وحركات دارفور من المنظمات الغربية والامم المتحدة نفسها والنظام المصري لضرب السودان وتفكيكة الا دليل علي صحة البشير ونظامة .
    أشان اللعب غيرها !!
    وريح نفسك وتفكيرك المشؤم … السودان خلاص إنطلق ومافي شي بسبتو بعد أن تكشفت الحقائق للكل وحتي الدول الغربية العنيدة التي باتت في صفة ناهئك عن أمثالك المشبوهون .
    والتحية إلي تركيا حادية الركب لي امة اﻹسلام كلل والتحية الحارة كذلك إلي فارسنا اوردغان والخزي والعار للعلمانيين واليساريين اتباع خديوي مصر الجديد (بلحة) .
    إن غدا لناظرة قريب وسنري من منا في النهائة سوف يمسك ( ضنب كوكو ) .

  4. ( ابو عينين ..واحد كدا .. فارس الحديد ) البذاءات التي تمشي على قدمين .. شكلكم من المستفيدين من وجود نظام البشير .. وإلا لم كل هذه البذاءة .. صدق المثل كل إناء بما فيه ينضح ..