سياسية

الحسن الميرغني يلوح بالاستقالة ومكتب الميرغني يعكف على اختيار بديل لمنصب مساعد الرئيس


يعكف مكتب محمد عثمان الميرغني، زعيم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، ومرشد الطريقة الختمية بالسودان، على اختيار بديلاً لنجله الحسن الميرغني في منصب المساعد الأول للرئيس السوداني.
وأبلغ مصدر مطلع “خرطوم بوست”، أن مكتب الميرغني يعكف على اختيار بديل للحسن في المنصب حال دفع الحسن باستقالته من القصر، عقب تخلفه أمس الجمعة عن مراسم أداء القسم أمام رئيس الجمهورية.
وقال المصدر إن الحسن مصر على تقديم استقالته بعد أن علم بأن والده كلف لجنة التفاوض مع المؤتمر الوطني الحاكم ، لاختيار وزراء الحزب في حكومة الوفاق الوطني على أن يتم تسميتهم من المشرفيين السياسيين وترفع اللجنة تقاريرها النهائي لرئيس الحزب للبت فيه .
وأضاف أن الميرغني أواصد الأبواب أمام أي محاولةمن ابنه للتسوية في حكومة الولايات والإبقاء على بعض وزراء الحزب القدامى

خرطوم بوست


‫7 تعليقات

  1. الود الصيص دا!!! بلا ميرغنية بلا ختمية بلا خت قرينيتش بلا سيدي الحسن بلا زفت. وهمتو الناس عشرات السنين وآن الأوان أن يكفر بكم. كل الاسر السياسية والوهمية إلى زوال لا محالة.

  2. دا ولد منعم قام من نومو لقى كومو بسبب الاغبياء الممجدين لآل الميرغني وما شابههم من أسر أقامت لنفسها ضريح في عقول السذج وال”هبل” من دراويش المجتمع. حدو لاندكروزر وصيد غزلان ولا يعلم شيء عن معاناة الناس وبعد دا جاي يتهنجك ويقول “بابا انا ما عاوز ابقى مستشار…عاوز ابقى رئيس يا بابي”. تفووو على الزمن البقاهم ناس.

  3. عليكم الله الزول البارد دا يتخلف عن اداء القسم وهو ذاتو والله العظيم لو خيرو الشعب قبل اشراككم في الحكومه لرفضك انت وشملتك زي القاعد لك فوق حفرة دخان
    تغيب عن اداء القسم هذه حكمة من ربنا والحمد لله فكتاب الله لا يمسه الا المطهرون

  4. فوضى التشكيل الوزاري .. أولاد الدجالين وزراء .. و أولاد الناس فقراء .. تشكيل بتاع مجاملات و ترضيات .. لك الله يا سودان العزة

  5. اخ منكم يا حكومة والله وجعتوا قلوبنا يا دوب .. بس كويس كدا باقي الجمهوور الكان بيايد العفن دا يقطع منهم مرة واحدة
    الى المغتربين الفيالسعودية هناك جمعية لشراء حلاو مصاصات للعيال ديل مين يشترك
    جاتكم بوى تاخدكم بسيدك المخرف