منوعات

دراسة: “4” ملايين مواطن يجوبون الخرطوم يومياً


كشفت دراسة حديثة عن أن (4) ملايين مواطن يجوبون العاصمة الخرطوم يوميا، وأن مليونين منهم يستقلون المواصلات العامة، وأشارت الدراسة التي أعدها المهندس شرف الدين بانقا وزير التخطيط الأسبق بولاية الخرطوم، إلى أن هناك (27) مركبة للمواصلات لكل (1000) مواطن بالولاية، وأضاف بانقا أن السودان يعد الأضعف في قطاع النقل مقارنة بالعديد من دول الجوار الإقليمي.
ودشنت وزارة البنى التحتية بولاية الخرطوم، بدار الشرطة أمس (السبت) ملتقى للنقل والمواصلات بحضور رئيس المجلس التشريعي لولاية الخرطوم، صديق الشيخ ووزير البنى التحتية بالولاية حبيب الله بابكر وممثلين لنقابة الحافلات وغرفة النقل. وأقر الوزير حبيب الله بوجود أزمة وصفها بـ(الحقيقية) في قطاع النقل والمواصلات، طارحاً في كلمته، عدة حلول لحل الأزمة، مقترحاً تضمين النقل والمواصلات كعلم متخصص تتاح له حصصه من البحوث والدراسات العلمية.
من جانبه أعلن رئيس تشريعي الخرطوم، صديق الشيخ خلال كلمته في افتتاح الملتقى، تلقيهم شكاوى عديدة عن المواصلات، وقال الشيخ إنه ما إن تتفاقم أزمة مواصلات حتى تسرع الدولة في جلب مزيد من البصات، معتبراً أن القضية لا يمكن أن تحل من خلال التركيز على زاوية واحدة.

صحيفة اليوم التالي


تعليق واحد