سياسية

(14) الفاً من منسوبي اللجان القاعدية للزكاة يؤدون القسم أمام والي الخرطوم


أدى (14) الفاً من منسوبي لجان الزكاة القاعدية بولاية الخرطوم أمس، القسم ايذاناً ببدء عمل اللجان والبالغة (1974) لجنة في وقت اكد والي الخرطوم فريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين، أن لجان الزكاة القاعدية تشكل آلية حية وسط المجتمع تمكن الولاية من الحصول على معلومات واقعية دقيقة عن أحوال المحتاجين المستحقين للزكاة داخل الأحياء السكنية.

وشدد الوالي خلال مخاطبته أمس، بارض المعارض ببري مؤتمر لجان الزكاة القاعدية عقب إعادة تشكيلها مؤخراً، شدد على أن القسم الذى أدته اللجان وتكوينها من داخل المجتمع يضعها أمام مسئولية كبيرة أمام الله تتطلب الصدق فى تحديد من يستحق الزكاة.
من ناحيتها أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم د.أمل البكري البيلي، على أن المؤتمر يمثل وقفة مهمة لمراجعة آداء الزكاة لدعم مواضع القوة ومعالجة مواضع الضعف وتعزيز ونشر خطاب الزكاة.

الخرطوم: أيمن محمد عثمان
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. 14 الف كيف تم اختيارهم ؟ هل بالتنافس ام بالواسطة ….اخو فلان…. وولد علان …. وعندو لحية وعلامة صلاة …. ليست هنالك شفافية في اي عمل مالي …كلو غمتي في غمتي … في برنامج ( في الواجهة) … سمعت مقدم البرنامج يقول لاحدي الفقيرات وهي تنتحب بكاء بالمركز ( انتي ما بتشحدي …ده حقك) يبدو انها واجهت فظاظة في التعامل ورفض لطلبها ….

    الزكاة في بلدي تؤخذ بفظاظة وغلظه… وتوزع للعاملين عليها واصحاب التوصيات وجماعة (وهذا اهدي لي) بما هو اكثر من المحتاجين اليها …. اللهم اغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك يا رب العالمين….