سياسية

تعليقاً على تصريحات البشير.. عضو دفاع البرلمان المصري: «احنا والسودان شعب واحد»


وجه اللواء محمد عقل عضو مجلس النواب عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب المصري ،عتاباً للرئيس عمر البشير، تعليقاً على تصريحات الرئيس السوداني، لقناة الجزيرة القطرية، قائلاً :« ياسيادة الرئيس المحترم شعب مصر والسودان شعب واحد، ونحن نكن للأخوة السودانيين كل الحب والتقدير والاحترام للشعب».

وأضاف «عقل»، فى تصريح خاص لـ «صوت الأمة»، إن السودان ومصر كانتا دولة واحدة، وكل الأراضي السودانية بما فيها جنوب السودان كان بينهما وحدة.

وتابع قائلاً: «أطالب بضرورة ترك الأمر لوزارة الخارجية، لعلاج هذه القضايا الخلافية بحلول دبلوماسية بما لا يضر بالعلاقات الحميمة بين البلدين، ولمنع الفرقة بين الجسد الواحد وعلاقة مصر مع شعب السودان الشقيق، أقول لجميع حكام العرب اتحدو فالاتحاد قوة».

كان الرئيس السوداني، عمر البشير، قال في حوار لقناة الجزيرة القطرية، إن الخرطوم تتحلى بالصبر إزاء مصر رغم “احتلالها” أراضى سودانية فى إشارة إلى منطقة حلايب وشلاتين، مهاجمًا الإعلام المصري بأنه يسئ إلى السودان رغم القوة التاريخية للعلاقات المصرية السودانية.

عادل صادق عقل
صوت الأمة


‫14 تعليقات

  1. كيف دولة واحدة و لم يحدث ان عرض تلفزيونك اغنية سودانية واحدة منذ انشاءه. انت عبيط و لا بتستعبط يا اراجوز؟

  2. اتركوا لنا ارضنا وبعدها من الممكن ان تقيموا منابر للخطابة حول العلاقة الازلية والشعب الواحد..
    العالم لا تقنعه اكاذيبكم.. وتكرارها يوميا لن يجعل منها حقيقة انكم ستخسرون الكثير بأطماعكم في حلايب وهي لن تؤل لكم ..

    1. مصطفي حميدان
      لا توجد علاقة اأزلية ولا يوجد شعب واحد كلو كلام فاضي وفهلوة وتميل

  3. كلام عفي عنه الزمن ياغجر انتو لن تصحو من نومكم هذا الا عندما يسقط السقف علي رؤسكم وعند اذن القطار فاتكم

  4. نحــن شعبين ولم نكن يوماًمن الأيام شعب واحد نواياكم وماتكنه صدوركم ضد السودان بات واضحاً وسقطط الأقنعة المزيفة وظهر وجهكم الحقيقي وقلبكم الحقود وفهم الشعب السوداني الدرس جيداً .

  5. نحن مع البشير قلبا وقالبا ، والسودان صبر علي الحكومات المصرية ومؤامراتها وحقدها زمن طويل ، الان قواعد اللعبة تغيرت انتظرنا طويلا انت تقف مصر معنا لكنها كانت تطعننا في ظهرنا وتتامر علينا ، هذا جيل جديد لا يعرف عن مصر غير انها تحتل ارضه وتستغفله وتحيك له المؤامرات القذرة لاضعافه ، اما حدوتة نحن شعب واحد فقد عفا عليها الزمن وتمثل لنا نكتة سمجة ، نحن شعب يبحث عن مصالحه القومية فقط ، فالسذاجة والاستعباط و اللعب بالبيضة والحجر عهد قد ولي ،

  6. لسنا شعب واحد للمرة المليون يا جيران السوء اتمني قطع العلاقات مع مصر وطرد كل المصريين من السودان لم نري من هولاء الناس الا الحقد والكره والحسد والتعالي

  7. وتابع قائلاً: «أطالب بضرورة ترك الأمر لوزارة الخارجية، لعلاج هذه القضايا الخلافية بحلول دبلوماسية بما لا يضر بالعلاقات الحميمة بين البلدين، ولمنع الفرقة بين الجسد الواحد وعلاقة مصر مع شعب السودان الشقيق”

    كيف نكون أشقاء ومصر تصوت لصالح استمرار العقوبات المفروضة علي السودان ..
    هل ترضون |ان يفعل السودان ذلك في يوم من الأيام ؟؟؟ !!!
    وكيف تطالب بالدبلوماسية في حل المشاكل .. ومصر ترفض التحكيم في احتلالها لحلايب
    اللهم الا ان تكون الدبلوماسية تعنى أن نقول لكم سمعا وطاعة في كل ما تفعلون ..
    عفي الزمن على اساليبكم
    وانتهى زمن مصر دولة مواجهة
    لنا مصالحنا ولكم مصالحكم
    خلونا في حالنا

  8. ههههههههههه قال شعب واحد بانت السلاية من قفاكم خلاص . انكسرت المراية وبانت السلاية . نعلم علم اليقين أن الطامة الجاثمة على صدور احبائنا المصريين . هي امتداد لحكم مبارك . وهم كلاب اليهود ومجلس الكنائس . اوقفوا اعتداءاتكم على شعبنا واخرجوا من اراضينا المحتلة . فالأخ لا يطعن أخ في ظهره .

  9. ودحلايب2
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاي

  10. من يهن يسهل الهوان عليه …. يوصف الشعب السوداني بالادب و الأخلاق الحميدة على مر العصور وذلك انعكاس حقيقي للتربية السليمه التى حظينا بها من قبل الأسرة الصغيرة و المجتمع ونترفع عن الأساءة لكل من أساء إلينا حتى لا نرتمي في وحل الأساءة و قلة الأدب ونفتخر باننا سودانيين بمعنى (أدب ذوق تحضر رقي ثقافة و حسن خلق) ولله الحمد.
    أخوتي الأعزاء نحن السودانيين (حكومات) من مكناهم في زمام امورنا الثقافية الإجتماعية الإقتصادية و الحياتية … ان كان هنالك خطأ فنبداء بأنفسنا أولاً و تصحيحه بصورة جزرية ليس عبر الأساءات و التنكيل حتى لا نكون مثلهم وخلونا نعمل لمصلحة بلدنا و مواطنينا في المقام الأول و بضوابط مشروعه تحفظ حقوقنا وحقوق غيرنا… و السياسين خاصة انتم مسؤولين أمام الله يوم لا ينفع مال و لا بنون .. وينبقى تقديم مصلحة الوطن و المواطن في كل القضايا السياسية و الأقتصادية ..الخ
    سؤالى لماذ لم يتم إلغاء اتفاقية الحريات الأربعة منذ عدم تفعيلها من قبل الطرف الثاني ؟؟!! يلزمنا مراجعة سياستنا وطريقتنا في التفاوض الضعيف …