جرائم وحوادث

تظاهرات بمنطقة القوز بالخرطوم بسبب قطوعات المياه


تظاهر أمس العشرات من سكان منطقة القوز والحلة الجديدة بالخرطوم، وخرجوا للشوارع الرئيسية إحتجاجاً على قطوعات الإمداد المائي التي قالوا انها قد استمرت لـ (3) أيام.
وذكر مواطنون بمربعات (2 و3) ان قطوعات المياه استمرت خلال الـ (3) أشهر الماضية، دون ان تسعى الجهات المسئولة لمعاجلة المشكلة بصورة جذرية.
وقالت مواطنة بمربع (3) انهم اصبحوا يلجأون للمساجد قبل صلاة الفجر من لتوفير حاجتهم المياه وعندما ضاق بنا الحال خرجنا للشوارع حتى نلفت انتباه المسئولين.

واوضح عبدالمنعم كرار، من حي الحلة الجديدة ان قطوعات المياه استمرت لأكثر من (10) أيامن وانهم قد ابلغوا الجهات المسئولة بالأمر لكنها لم تسعى لحل الأزمة.
وقال كرار لـ (الجريدة) إن فاتورة المياه يتم سدادها مقدماً ومع ذلك المياه لاتتوفر في الخطوط، وتساءل (هل هذا من العدل) وزاد (هذه الأموال يتم اخذها بالباطل).
وفي السياق شكا مواطنون بحي جبرة من تكرار قطوعات المياه في مربعات (31 و15 و16) وقال احد مواطني الحي (اصبحنا بين خياري الوضوء أو الشراب). بينما ذكرت مواطنة بالحي ان المياه لم تصل للخطوط من أكثر من شهرين.

الخرطوم: لبنى عبدالله
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. الطابور الخامس لابد من جزه من جزوره هولاء الحاقدين علي المواطنيين الشرفاء .انظروا لهولاء هل هم سودانيين الذين يقومون بهذا العمل ؟ اظن انهم من حملة الجنسية المزورة والتي كثرت في بلادنا ونرجو من رجال الامن والشرطة والمباحث متابعة هذه الامور وليس اداراتهم لان الادارة ليس عليهم برقيب . وهذا العمل من حفظ الامن .