رياضية

لام – رغم اعتزاله سيبقى حاضرا في بايرن ولكن ليس شخصيا!


من المعروف أن قائد فريق بايرن ميونيخ فيليب لام (33 عاما) سيضع حدا لمسيرته الكروية هذا الصيف، حيث أعلن عن اعتزاله. لكن الجديد في الأمرهو أن النجم لام الذي حمل ألوان بايرن ميونيخ لأزيد من 15 عاما سيظل حاضرا بين جماهير النادي حتى بعد قرار الاعتزال. فكيف ذلك؟

اعترافا بالدور الكبير الذي لعبه فيليب لام في نجاح بايرن ميونيخ خلال الأعوام الأخيرة أعلنت إدارة النادي البافاري أنها ستدرج صورة فيليب على بطاقة المنخرطين بالنادي لموسم 2017/2018. ومن خلال اقتراع قامت به إدارة بايرن ميونيخ وشارك فيه 45 ألف من المنخرطين بالنادي، صوت أكثر من نصف عدد المشاركين في الاقتراع على وضع صورة فيليب لام على بطاقات المنخرطين خلال الموسم المقبل. وهو ما أكده النادي على موقعه على تويتر:
وفي تعليق له على إدراج صورة لام في بطاقة المنخرطين خلال الموسم المقبل قال أولي هونيس، رئيس بايرن ميونيخ “هذا يُظهر المكانة التي يتمتع بها فيليب لام بين الجماهير والمنخرطين في النادي”، وأضاف” لقد ترك لام بصمة واضحة على النادي لأكثر من عقد من الزمن. لذلك فإن هذا الاختيار الذي يأتي في نهاية مشواره يشكل إلتفاتة رائعة”.
وبعد إعلان فيليب لام عن اعتزاله كرة القدم نهاية الموسم عُرضت عليه وظيفة المدير الرياضي بالفريق البافاري، إلا أن لام اعتذر عن هذا الترشيح، مفضلا في البداية الاستمتاع بالاستراحة وقضاء وقت أكثر مع عائلته الصغيرة بعد سنوات طويلة من اللعب بشكل مكثف. وعُرف أيضا عن النجم لام انضباطه وأخلاقه العالية سواء داخل الملعب أو خارجه. فطوال مسيرته الكروية سواء مع النادي أو مع المنتخب لم يحصل على أية بطاقة حمراء.

وقد لعب لام لبايرن ميونيخ منذ فترة الشباب وفاز مع الفريق البافاري بلقب الدوري الألماني ثمان مرات وبكأس ألمانيا ست مرات. كما قاد بايرن في عام 2013 للتتويج بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر وكأس العالم للأندية. وسيخوض لام آخر مباراة رسمية له في مشواره الكروي نهاية هذا الأسبوع عندما يلاقي فريقه بايرن ميونيخ نظيره فرايبورغ في اختتام الدوري الألماني لموسم 2016/2017.

DW