زواج سوداناس

صورة البشير يصافح ترامب في السعودية ،كيف سيكون أثرها على سعر الدولار في السودان؟


البشير ترامب

شارك الموضوع :

تشهد المملكة العربية السعودية في الأيام المقبلة القمة الإسلامية الأمريكية في الرياض ولقاء مرتقب بين الرئيس السوداني عمر البشير والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال البشير بحسب حواره مع صحيفة الشرق القطرية التي نشرته يوم الثلاثاء (كوني الآن أشارك في قمة فيها الرئيس الأمريكي أعتقد أن هذه نقلة كبيرة جدا في علاقاتنا مع المجتمع الدولي).

وأضاف الرئيس السوداني (الناس تتذكر عندما ذهبت لحضور تنصيب الرئيس موسيفيني الذي رحب بي انسحب يومها السفير الأمريكي من الاحتفال، الآن الرئيس الأمريكي ذاته سيكون موجودا وليس السفير!).

وتوقع المراقبون أن يكون للقاء البشير مع ترامب أثر جيد في عكس صورة عن السودان تؤدي لتحسن الإقتصاد السوداني، وبحسب رصد محرر موقع النيلين قال الناشط “جلي ابوادريس” (مصافحة ترامب للبشير ستجعل الدولار ينحني ستة درجات أمام الجنيه .. أما إذا تقالد الرؤساء وتبسموا للكاميرات فإن حلايب وشلاتين والفشقة وابيي وحفرة النحاس والجنيه وشيفرون وسيقا سيمددون أرجلهم في جلباب الوطن وسينعم بمستقبل جديد).

ومع إقتراب موعد القرار حول الرفع الكامل للعقوبات الأمريكية المفروضة على السودان المتوقع خلال شهر يوليو القادم، فلقد بدأت أسعار صرف العملات الأجنبية بالسوق الموازية بالإنخفاض التدريجي منذ يوم الإثنين الماضي.

فقد سجل الدولار يوم الأحد 14 مايو الجاري 18.30 جنيه، وإنخفض يوم الإثنين 15 مايو لنحو 18.20 جنيه وسجل بحسب النشرة اليومية لأسعار صرف العملات بموقع النيلين يوم الثلاثاء 16 مايو 2017 ،حوالي 18.18 جنيه.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        mandeed

        بسمة نظرة هم الغيروا حالي

        لا عاوز انت تحن ولا ترحم حالي

        ليه انت ما اتعطف علي ياغالي

        هههههههههههههههههههه خاطرة لها علاقة بالموضوع

        الرد
      2. 2
        Alkarazy

        إقرو بيان الخارجيه الامريكيه الثلاثاء امس.الامريكان طلبو من السعوديه بعدم حضور بشه للقمه. عليه بشه يزور السعوديه ويغادرها قبل يومين من القمه!!!!!!~~~~~لماذا ؟كلام بشه في الدوحه CIA هم اللي طلبو رفع الحظر طوال كلامو جاب هواء .يعني بتكدب قبل مانبدأ؟؟؟إشرب النتيجه ماتروى!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *