رياضية

بسبب حمامة ملعب رادس.. لاعب فيتا كلوب مهدد بالإيقاف


خطف اللاعب الدولي التونسي، معز بن شريفية، حارس مرمى الترجي الرياضي التونسي، قلوب الجماهير الرياضية، بعد لقطة إنسانية أتى بها خلال المباراة التي جمعت فريقه بنادي فيتا كلوب الكونغولي ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري المجموعات في مسابقة أبطال أفريقيا.
وتداولت العديد من المواقع الرياضية في العالم لقطة بن شريفية، الذي رد على لاعب من الفريق المنافس اعتدى بوحشية على حمامة كانت فوق العشب، ولكن حارس الترجي أسرع نحوها وحملها ثم قدمها لرجال الإسعاف في الملعب حتى يسرعوا لتقديم الإسعافات الضرورية للطائر الجريح.

وكشف برنامج “التاسعة سبور” الذي تقدمه القناة الفضائية التونسية الخاصة “التاسعة”، عن وصول الفيديو إلى لجنة التأديب داخل الاتحاد الأفريقي، وأن عقوبة صارمة تهدد لاعب فيتا كلوب بعد تصرفه الأخير.

من جهة أخرى، أشادت جمعية الرفق بالحيوان في تونس، بلقطة حارس مرمى الترجي الرياضي والمنتخب التونسي، وزارت خصيصا منزل اللاعب لتقديم الشكر، معتبرة أن تصرف لاعب نجم بتلك الطريقة من شأنه أن يساعد في الحملة التي أطلقتها الجمعية. ومن جهة أخرى، أكدت جمعية الرفق بالحيوان أنها بصدد إعداد شكوى لتقديمها إلى السلطة القضائية بسبب تصرف اللاعب الكونغولي.

يذكر أن الترجي الرياضي حقق فوزا ثمينا على منافسه الكونغولي بنتيجة (3-1)، في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال أفريقيا، مكنه من تصدر ترتيب مجموعته، بعد تعادل صن داونز الجنوب أفريقي مع سان جورج الإثيوبي.

العربي الجديد