منوعات

زوجي متعدد العلاقات.. كيف أتصرف مع خيانته؟


قد تشعرين أنك وجدت شريك الحياة المثالي وتقررين التغاضي عن عيبه الوحيد – تعدد العلاقات.

قد تقولين لنفسك إنه سيتغير بعد الزواج وإنك قادرة على تغييره وعلى إشباعه، وعلى الحفاظ عليه لك وحدك.

هذه كلها خيالات لأن الرجل متعدد العلاقات لا ينغمس في هذه العلاقات بدافع الشهوة أو عدم وجود الحب في حياته؛ أغلبهم يشعر بالرضاء عن نفسه عند قدرته على إقامة أكثر من علاقة في نفس الوقت والكثيرون تحركهم غريزة مطاردة واصطياد النساء، والبعض يعتبر تعدد العلاقات نجاحا ومدعاة للفخر، وهذه كلها أسباب لا علاقة لك بها ولن يمكنك تغييرها أو التحكم بها.

إذا كان خطيبك متعدد العلاقات عليك اتخاذ قرار من اثنين، بدون أي تضليل للذات، تتقبلين هذا العيب بصدر رحب أو تتركين هذا الشخص وتبحثين عن شريك آخر، وإذا تقبلت هذا العيب، عليك بتحديد كيفية حماية نفسك من العدوى الجنسية مستقبلًا، وكيفية التعامل مع الغيرة والإحراج والمشاعر السلبية المرتبطة بهذه التجربة.

إذا كنت متزوجة بالفعل!

إذا تزوجت بشخص وتفاجأت بعلاقاته المتعددة وخياناته المتكررة، عليك أولا بالتأكد من عدم إصابتك بأحد الأمراض المنقولة جنسياً بسبب هذه العلاقات، الأمراض المنقولة جنسياً كثيرة والكثير منها بلا أعراض جسدية مباشرة.

بعد الاطمئنان على صحتك عليك اتخاذ قرار البقاء أو الانفصال.

إذا قررت البقاء، عليك أن تختاري بين البقاء وإعطائه فرصة للتغيير أو البقاء وقبول الوضع، وفي جميع الحالات عليك التعامل مع ألم الشعور بالخيانة والشك والغيرة وعليك تأمين نفسك من الأمراض المعدية بالإصرار على استخدام الواقي الذكري في جميع الأوقات.

إذا قررت الانفصال، عليك أن تخططي جيداً لحياتك كامرأة مطلقة، وأم عزباء إذا كان لديك أطفال.

هناك قرارات كثيرة تتعلق بالسكن والعمل والدخل والاستقلال وهناك ألم الخيانة والحزن وفقدان الثقة بالنفس والغضب ومشاعر سلبية أخرى تجاه نفسك وتجاه الرجال وتجاه المجتمع.

المصري اليوم