سياسية

أبوالقاسم امام : مصر تنظر لنا نظرة دونية


قال رئيس حركة وجيش تحرير السودان الثورة الثانية وزير الدولة بديوان الحكم الاتحادي أبوالقاسم امام ان الحوار الوطني أقنع عدد من الدول في إعادة علاقتها مع السودان وأشار في برنامج ( حوار مفتوح ) بقناة النيل الازرق الى ان مايجمع السودان بمصر علاقة جوار لايقبل فيها السودان الاستفزاز او الاهانة وأن المصريين ينظرون الينا نظرة دونية يجب ان تتغير.

المجهر السياسي


‫8 تعليقات

  1. لا لا أصلا القصة انو الشعب السوداني عنصري جدا مع بعضه البعض دي فوراوي دة ودعرب ونحن أسياد بلد عشان كدة كلوا الشعوب الاخري المجاورة تسلطت عليهم الجزاء من جنس العمل.

  2. فسر ما تريد لكن واقسم بالله قبل ما اشاهد كرهيه السودانين لمصر كان اقرب شعب نحبه ونحترمه هم السودانين كنا نشاهد اى سودانى فى اي مكان بمصر كان نحس بفرحه كنا نعتقد ان سودان هو مصرى وان المصري هو السودانى مع اختلاف اللقب كنا نكره اي خليجى يحضر الى مصر ولكن السودانى كان عندنا معزه اخره حته عندما حصل صراع بين مبارك ونظام البشير لا حد فى مصر اهتم بامر لان شعوب غالبا لا تعبر عن قرار الحكام وعكس صحيح اما الان عندما خرج شعب السودانى فى ثب وقذف المصرين كشعب بجد لا نعرف لماذا نكرهكم الان الا انكم اعلنتم على كرهيتكم لنا فى كل وسائل التواصل الاجتماعى وبمساعده وسائل اعلامكم وانا بصدق عندما اشهد سودانى فى القاهره بثبه واتمنا ان يرحل السودانين من مصر وبقيت اتمنا ان تقوم حرب

  3. مصر والسودان واحد يا أهل دارفور
    وللعلم دارفور وتشاد أهل بعض

  4. يا مستر MMM دا احساس طبيعي ومعظم السودانيين الفي المنتدي ليهم صداقات مصرية وناس عزيزين عليهم
    بس الحقارة حارة واحتلال ارض مش حاجة ساهلة

    طول ما مصر محتلة ارضنا هي عدو لينا ما في ذلك شك العلاقات الفردجية دا شى مختلف