الأخبار

حكومة الخرطوم تقف على تحليل وتقويم شهادة الأساس والاستعدادات للخريف


أكد مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم في اجتماعه اليوم برئاسة والي ولاية الخرطوم، فريق أول مهندس ركن / عبد الرحيم محمد حسين، دعم التعليم بالولاية، مثمناً الجهد العلمي الذي قامت به وزارة التربية والتعليم في إعداد النتيجة التقويمية لشهادة التعليم الأساسي للعام 2017م التي قدمها للمجلس وزير التربية والتعليم د. فرح مصطفى ومساعدوه بالوزارة، وتناولت الدراسة بالتحليل والتقويم والقياس نسب تحصيل كل مادة من مواد امتحانات الأساس، وناتج معايير قدرات الطلاب على الحفظ والفهم والتطبيق والتحليل والقدرة على التركيب والتقويم .
وأكد المجلس على التوصيات التي خرجت بها هذه الدراسة العلمية. ووجه الوزارة بإعداد برنامج لتنفيذها مع التركيز على تحسين البيئة المدرسية بتكرار تجربة المدارس الحكومية المتميزة في عدة مدارس، وتطوير الشراكة مع المجالس التربوية، كما وجه المجلس بتكثيف الدورات التدريبية للمعلمين وإعادة توزيعهم بعدالة على مدارس الولاية وسد النقص في بعض المدارس .
من جهة ثانية استمع المجلس إلى تقرير حول أعمال طوارئ الخريف للعام 2017م، قدمه المهندس حبيب الله بابكر وزير البنى التحتية والمواصلات والمهندس الصافي أحمد آدم، مدير هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه. وأشار التقرير إلى تشكيل غرفة طوارئ الخريف المركزية وانتظامها في اجتماعات مكثفة لمتابعة تنفيذ الخطة. فيما بلغت الميزانية المالية لأعمال طوارئ الخريف (5,6) مليون جنيه شاملة للمصارف والخيران والكباري والعبارات والتروس والمصبات والجسور الواقية والسدود. وأكد الوزير أن الأعمال التي تمت في الخريف أعمالاً كبيرة، خاصة الحماية من السيول وبناء السدود، غير أن شبكة التصريف الداخلية لا تزال تحتاج إلى أعمال كبيرة لإقامة منظومة متكاملة لتصريف المياه .
ووجه المجلس بإزالة كافة التعديات على مرافق تصريف المياه، كما وجه باستنفار الجهد الشعبي وجهد المنظمات، وشدد المجلس على ضرورة إلزام المقاولين بإزالة أنقاض المصارف وترحليها. وأعرب المجلس عن خالص تقديره للأعمال الجارية في إنشاء السدود والتي يتوقع أن تسهم بنهاية العام القادم بتأمين الولاية من خطر السيول .

سونا